الناتو ينشر وحدة في نابولي لتحليل التهديدات القادمة من الجنوب

© AP Photo / Virginia Mayo, Fileحلف شمال الأطلسي الناتو
حلف شمال الأطلسي الناتو - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلن أمين عام حلف الناتو، ينس ستولتنبيرغ، اليوم الأربعاء، أن وزراء دفاع الدول الأعضاء في الحلف قرروا تشكيل وحدة تضم نحو 100 فرد في مدينة نابولي الإيطالية لتحليل التهديدات القادمة من الجنوب.

بروكسيل — سبوتنيك

الناتو يرافق العملاق كوزنيتسوف - سبوتنيك عربي
صغار "الناتو" يرافقون العملاق "كوزنيتسوف"
وقال ستولتنبيرغ في ختام اجتماع وزراء الدفاع، للصحفيين: "اتفقنا على تشكيل وحدة على الجناح الجنوبي بقيادتنا الموحدة في نابولي، لتؤدي دورا محوريا في فهم أفضل للتهديدات القادمة من المنطقة وقدرتنا على التصدي لها".

وأفاد ستولتنبرغ، أن كل من لاتفيا، ولتوانيا، ورومانيا أكدت خلال اجتماع وزراء دفاع الحلف، أنها تعتزم رفع مستوى النفقات الدفاعية حتى 2 % من الناتج المحلي الإجمالي.

وقال ستولتنبرغ: "بعض الحلفاء خلال المناقشات أعلنوا أنهم قريبا سيرفعون مستوى النفقات الدفاعية حتى 2%…وقد وصلت استونيا إلى هذا المستوى…وقد أعلنت لاتفيا ولتوانيا بوضوح أنهما ستصلان قريبا لهذا المستوى، وكذلك أعلنت رومانيا…".

وانطلق اليوم في بروكسل لقاء وزراء الدفاع للدول الأعضاء في حلف الناتو. وهو اللقاء الأول الذي يحضره وزير الدفاع الأمريكي الجديد جيمس ماتيس. وسيولي المشاركون في اللقاء الاهتمام الأكبر لبحث قضية مكافحة الإرهاب في منطقة الشرق الأوسط بالإضافة إلى نفقاتها العسكرية.

ويذكر أن أوروبا تعيش أزمة في استقبال أعداد اللاجئين الهائلة الفارين من ويلات الحروب في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بشكل رئيسي، وتوصف أزمة الهجرة الحالية في أوروبا، بأنها الأسوأ منذ زمن الحرب العالمية الثانية.

اليكسي ميشكوف - سبوتنيك عربي
نائب وزير الخارجية الروسي: نشر الناتو قواته في منطقة البلطيق تهديد لموسكو
وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد أعلن في نهاية تشرين الثاني/ نوفمبر 2016، عن عدم وجود جبهة واسعة لمحاربة الإرهاب في العالم، مؤكدا أنه لا بديل لها.

وعبر بوتين خلال المنتدى الدولي "قراءات بريماكوف": "للأسف دخلت منطقة الشرق الأوسط في سلسلة من النزاعات الدموية وتحولت إلى بؤرة للإرهاب والتطرف الديني، وبات من الواضح اليوم أن الشرط الضروري لتسوية الوضع في الشرق الأوسط هو التعاون الفعال لجميع اللاعبين الدوليين المعنيين والذين لديهم تأثيرا دوليا. وفي هذا السياق فإن المبادرة التي طرحناها لإنشاء جبهة واسعة لمحاربة الإرهاب يجب أن تطبق. للأسف لم يتم تشكيل مثل هذه الجبهة، لكن لا بديل عنها".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала