هل ينوي ترامب حذف اسم العراق من مرسومه الخاص بالهجرة

تابعنا عبرTelegram
اعتبر خبير المجلس الروسي للشؤون الدولية، فلاديمير باتيوك، اليوم الأربعاء، أن نية الرئيس الأميركي دونالد ترامب منطقية، فيما يتعلق بحذف اسم العراق من قائمة الدول التي يحظر على مواطنيها زيارة الولايات المتحدة وفقا لمرسوم الهجرة الذي أصدره منذ فترة.

موسكو — سبوتنيك

وقال باتيوك الذي يرأس مركز الدراسات السياسية العسكرية بمعهد الولايات المتحدة وكندا، التابع لأكاديمية العلوم الروسية، لوكالة "سبوتنيك"، اليوم: "يعد العراق دولة حليفة للولايات المتحدة الأميركية، وهي الآن تحتل مواقع أمامية على خط المواجهة مع تنظيم "داعش".

دونالد ترامب - سبوتنيك عربي
وزارة العدل الأمريكية تقرر إعداد مرسوم جديد حول الهجرة
وتقوم القوات العراقية في الوقت الحاضر باقتحام مدينة الموصل التي استولت عليها العناصر التابعة لهذا التنظيم في صيف عام 2014. ومن هذا المنطلق، من غير المنطقي أن تضم قائمة الدول التي تقرر منع مواطنيها من زيارة الولايات المتحدة الأميركية، كلا من العراق وإيران بصفة الأخيرة دولة غير صديقة للولايات المتحدة وفقا للنسخة الأولى لمرسوم الرئيس ترامب الخاص بالهجرة".

وعلى حد قول باتيوك، من الواضح أن الإدارة الأميركية تحاول إعادة صياغة هذا المرسوم بحيث لا يتعارض مع القوانين الأميركية ويستجيب لسياسة الولايات المتحدة.

يذكر أنه سبق لوكالة "أسوشيتيد بريس" أن أفادت، نقلا عن 4 مسؤولين أميركيين لم تذكر أسماءهم، بأن اسم العراق سيتم حذفه من القائمة أعلاه في الصياغة الجديدة لمرسوم الرئيس ترامب الخاص بالهجرة.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала