إنقاذ مئات المهاجرين في البحر المتوسط ووصول مئات آخرين إلى صقلية

تابعنا عبرTelegram
انتشلت أطقم إنقاذ حوالي 900 مهاجر من قوارب في البحر المتوسط، اليوم الجمعة، بينما وصل مئات آخرون إلى صقلية، مع إظهار إحصاءات إيطالية زيادة كبيرة في أعداد أولئك الذين قاموا بالرحلة الشاقة من شمال أفريقيا منذ بداية العام الحالي، مقارنة مع الفترة المماثلة من العام الماضي.

وقال خفر السواحل الإيطالي في بيان إن سفينة نرويجية تعمل لوكالة حماية حدود الاتحاد الأوروبي (فرونتيكس) وسفينة من جماعة الإغاثة (إس أو إس ميديتيراني) أنقذتا مهاجرين تكدسوا في أربعة قوارب مطاطية كبيرة وستة قوارب أصغر حجما ،اليوم الجمعة، بحسب ما نقلته وكالة "رويترز".

الجنود الأتراك يطلبون اللجوء في اليونان - سبوتنيك عربي
الشرطة اليونانية توقف ضابطين تركيين داخل سيارة برفقة مهاجرين

ومن ناحية أخرى نُقل أكثر من 800 شخص من دول أفريقية من بينها إريتريا والصومال تم إنقاذهم، يوم الخميس، إلى ميناء أوجوستا في جنوب شرق صقلية.

وقالت جيوفانا دي بينيديتو المتحدثة باسم منظمة(أنقذوا الأطفال) في الميناء "هؤلاء الناس واجهوا رحلة صعبة للغاية"، مضيفة أن بينهم كثيرين من القصَر بعضهم أطفال صغار بلا مرافقين.

ووفقا لوزارة الداخلية الإيطالية، بلغ عدد المهاجرين الذين نقلوا من البحر إلى ايطاليا منذ بداية العام، 14319 مهاجرا مقارنة مع 9101 في الفترة نفسها من عام 2016، الذي شهد تسجيل وصول عدد قياسي بلغ 181 ألفا.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала