تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

الأمم المتحدة: 195 ألف مقيم في مخيمات اللجوء حول الموصل

© Zohra Bensemraهاربون من جحيم المعارك في الموصل
هاربون من جحيم المعارك في الموصل - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
قال فرحان حق، المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، اليوم، إن المفوضية العليا للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين فتحت مخيما آخرا هذا الأسبوع باسم "تشاماكور" بالقرب من الموصل.
حيدر العبادي - سبوتنيك عربي
العبادي في الموصل
وأضاف حق في إطار المؤتمر الصحفي اليومي "فتحت المفوضية العليا للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين مخيما آخرا هذا الأسبوع باسم تشاماكور بالقرب من الموصل للاستجابة إلى الزيادة في عدد المشردين جراء العملية العسكرية العراقية الأخيرة لاستعادة الأجزاء الغربية من المدينة".وتابع "تمتلئ المخيمات بسرعة في الشرق بينما المخيمات في الجنوب مملوءة بالكامل، حاليا هناك أكثر من 195 ألف شخص في 21 مخيم تم بناؤها من قبل وكالات الأمم المتحدة والحكومة حول مدينة الموصل، وهناك ما يكفي من المساحة في المخيمات القائمة لإيواء 109 ألف شخص إضافي. وتقوم المفوضية ببناء مخيمين إضافيين قرب الموصل بإمكانهما إيواء 39 ألف شخص آخر".
© REUTERS / Zohra Bensemraنازحون من الموصل
نازحون من الموصل - سبوتنيك عربي
نازحون من الموصل
وانطلقت معركة تحرير مدينة الموصل العراقية، بمحافظة نينوى شمال البلاد، في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، وأعلنت القوات المسلحة العراقية تحرير الساحل الأيسر للمدينة بالكامل في كانون الثاني/ يناير الماضي.
© Zohra Bensemraطفلة تحمل لعبتها وتهرب من الموصل
طفلة تحمل لعبتها وتهرب من الموصل - سبوتنيك عربي
طفلة تحمل لعبتها وتهرب من الموصل
وفي 19 شباط/ فبراير الماضي أعلن رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، انطلاق معركة تحرير الساحل الأيمن من المدينة، الذي توقع عسكريون أن تكون أكثر صعوبة، لاحتواء ذلك الجانب من المدينة على المنطقة القديمة، ولاحتوائه على أعداد أكبر من المدنيين.
© REUTERS / Zohra Bensemraأسر كاملة نازحة من الموصل
أسر كاملة نازحة من الموصل - سبوتنيك عربي
أسر كاملة نازحة من الموصل
شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала