ننشر تفاصيل إجبار سفينة أمريكية على الابتعاد في مضيق هرمز

© Sputnikسفينة أمريكية
سفينة أمريكية - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
قال مهدي هاشمي قائد لواء ذوالفقار في المنطقة البحرية الأولى التابعة لحرس الثورة الإسلامية "إن تواجد السفن الأمريكية والبريطانية في الخليج الفارسي ومضيق هرمز، يمثل تهديدا للمنطقة التي تؤمن الجزء الأكبر من الطاقة في العالم، وسلوكياتهم تثير التوتر والفوضى ويمكنها أن تخلف تبعات لا يمكن تعويضها".

 

محمد جواد ظريف - سبوتنيك عربي
ظريف: لا توجد دولة تجرؤ على الدخول في مواجهة مع إيران
وكشفت وكالة "تسنيم الدولية للأنباء" تفاصيل إجبار السفينية الأمريكية "usns invincible" على الابتعاد عن مضيق هرمز، والخليج العربي.
وأشار هاشمى إلى أنه "نتيجة للتواجد غير المشروع لسفن القوى الأجنبية في الخليج الفارسي ومضيق هرمز، قامت سفينة أمريكية تابعة لمجموعة أمريكية بريطانية والتي كانت تعبر مضيق هرمز، بتجاوز الممر الدولي، وغيرت مسارها باتجاه السفن المتواجدة لحرس الثورة الإسلامية، في 4 مارس (آذار) في الساعة 10.20 إلى الساعة 11 صباحا، واقتربت في خطوة غير مهنية إلى مسافة 550 مترا من سفننا".
وتابع "طالما السفن الأمريكية والبريطانية لا تراعي قوانين العبور في الممرات الدولية بشكل مهني ودقيق، سيتواصل ممارسة هكذا سلوكيات من قبلهم،
وقال هاشمي إن خروج سفن القوى الأجنبية لاسيما الأمريكيين والبريطانيين الذين أصبحوا منذ عشرات السنوات، مصدرا للفوضى في الخليج عبر تواجدهم غير المشروع.

 

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала