تركيا تقدم شكوى إلى الأمم المتحدة حول انتهاكات حكومة هولندا

© Fotolia / badahosعلم تركيا
علم تركيا - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
قدمت البعثة الدائمة لتركيا لدى الأمم المتحدة، اليوم الأربعاء، شكوى حول انتهاكات الحكومة الهولندية للقانون الدولي، حسب وكالة "الأناضول" التي أشارت إلى مذكرة دبلوماسية قدمتها تركيا إلى الأمم المتحدة، حصلت الوكالة على نسخة منها.

ووفقا لتركيا، الأفعال الهولندية تجاه وزيرة الأسرة والشؤون الاجتماعية فاطمة بتول قايا، انتهكت اتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية. وقد جاء في المذكرة "هذه الإجراءات لا تتوافق مع العرف الدبلوماسي، وكذلك القانون الدولي العرفي".

كما طلبت تركيا إرسال نسخة من المذكرة إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن حماية البعثات الدبلوماسية وإرسالها إلى جميع الدول الأعضاء.

مظاهرة في تركيا ضد الحكومة الهولندية - سبوتنيك عربي
تصريحات جديدة مثيرة للوزيرة التركية التي طردتها هولندا
هذا وفي 11 آذار/ مارس وصلت وزيرة الأسرة والشؤون الإجتماعية فاطمة بتول قايا إلى هولوندا من ألمانيا، وذلك بقصد إلقاء خطاب أمام الجماهير التركية. وفي وقت لاحق تم الإعلان أنها شخص غير مرغوب به، وتم اصطحابها إلى الحدود مع ألمانيا، وفي وقت سابق رفضت السلطات الهولندية منح الإذن لهبوط طائرة وزير الخارجية التركي مولود تشاويش أوغلو.

وردا على هذا الإجراءات وصف الرئيس التركي إردوغان هولندا بأنها "فلول النازية والفاشية" وقال "كنت أعتقد أن النازية قد انتهت في أوروبا ولكنها ما زالت قائمة في الغرب. الغرب أظهر وجهه الحقيقي خلال الأيام الماضية، وكنت قد أكدت أن ما يحدث هو ممارسات نازية".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала