تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

"قوات سوريا الديمقراطية" تهاجم الطبقة قريبا

© REUTERS / Khalil Ashawiإخلاء السملحين السوريين وعائلاتهم من حمص، سوريا 19 مارس/ آذار 2017
إخلاء السملحين السوريين وعائلاتهم من حمص، سوريا 19 مارس/ آذار 2017 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
قال المتحدث باسم "قوات سوريا الديمقراطية" اليوم الخميس 23 مارس/ آذار، إنه من المتوقع أن يشن المقاتلون الذين تدعمهم الولايات المتحدة هجوما قريبا على سد وقاعدة جوية يسيطر عليهما تنظيم "داعش" غربي مدينة الرقة في إطار تصعيد حملة للسيطرة على معقل التنظيم الإرهابي.

 

ونفذ التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة إنزالا جويا لمقاتلين من "قوات سوريا الديمقراطية" على بعد نحو 15 كم من سد "الفرات" في مدينة الطبقة ليل الثلاثاء، وأقامت "قوات سوريا الديمقراطية" قاعدة هناك للتقدم منها نحو منطقة الطبقة، حسبما ذكرت وكالة "رويترز".
سوق الفواكه في موسكو - سبوتنيك عربي
زيادة حجم التبادل التجاري ما بين سوريا وروسيا
وتقع الطبقة على بعد نحو 40 كيلومترا غربي الرقة، وكان "داعش" قد سيطر على سد الطبقة المعروف أيضا بسد "الفرات"، والقاعدة الجوية القريبة منه في أوج توسعه في سوريا والعراق في 2014.
وقال طلال سيلو المتحدث باسم "قوات سوريا الديمقراطية" إن مقاتليها لم يصلوا بعد لمدينة الطبقة أو المطار والسد القريبين. ووصف الأهداف الثلاثة بأنها ذات أهمية استراتيجية وقال إن "قوات سوريا الديمقراطية" تخطط لإصلاح المطار واستخدامه بمجرد السيطرة عليه.
وقال في مقابلة عبر الهاتف "اليوم وعلى الأكثر غدا يكون هناك عملية هجوم على المناطق الثلاث."، وأضاف أنه بمجرد السيطرة على القاعدة الجوية سيتم إصلاح المدرج "وفي المستقبل القريب سيكون هناك استخدام من قبل قواتنا لهذا المطار."
مخدرات - سبوتنيك عربي
زيادة نسبة التعاطي والمتاجرة بالمخدرات في سوريا
وتابع قائلا "نحن بكافة المناطق التي تقع تحت سيطرتنا ليس لدينا مطار يمكن أن يستقبل طيرانا" مضيفا "طبعا طيران التحالف سيستفيد من المطار".
وتسعى "قوات سوريا الديمقراطية" منذ نوفمبر/ تشرين الثاني لتطويق الرقة بدعم من قوات خاصة أمريكية وضربات جوية من التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد "داعش"، وتتألف "قوات سوريا الديمقراطية" من تحالف يضم "وحدات حماية الشعب" الكردية ومقاتلين عرب.
ويبدو أن وتيرة الحملة في تسارع فيما تقترب حملة تدعمها الولايات المتحدة في العراق من طرد "داعش" من الموصل.
وتسيطر "وحدات حماية الشعب" على مناطق في شمال سوريا تشمل بالكامل تقريبا مدينتي الحسكة والقامشلي حيث يوجد مطار لا يزال تحت سيطرة الحكومة السورية.     

 

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала