تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

دي ميستورا لا يتوقع تقدما خارقا في مفاوضات جنيف كما يستبعد فشلها

© AFP 2021ستيفان دي ميستورا
ستيفان دي ميستورا - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
أكد المبعوث الأممي إلى سوريا، ستيافان دي ميستورا، اليوم الجمعة، أنه لا يتوقع حدوث تقدمات خارقة خلال المحادثات، كما أنه يستبعد فشلها، مشيرا إلى أنه من المهم مواصلة العمل على أساس ما تم التوصل إليه خلال جولة المفاوضات الرابعة في جنيف.

جنيف — سبوتنيك

وقال دي ميستورا للصحفيين: "سأكون حذراً في توقعاتي، لا أتوقع اختراقاً، لكن ما أتوقعه أن نبني على ما توصلنا إليه في الجولة الرابعة".

وأكد، ستيافان دي ميستورا، أنه سيلتقي وفد الحكومة السورية، يوم الغد لمتابعة مناقشة مختلف المواضيع المتعلقة بالأزمة السورية، مشيرا إلى أنه بحث مع وفد المعارضة السورية محاربة تنظيم "داعش" الإرهابي.

وقال دي ميستورا للصحفيين في جنيف: "نحن سنلتقي مع وفد الحكومة السورية غداً، في تمام الساعة (11:00) لمواصلة النقاش في هذا الموضوع".

وأضاف دي مسيتورا: "لقد أعطينا للوفود الحرية لاختيار السلة التي تبحثها، لكن كل الوفود يجب أن تناقش السلل الأربعة".

وأكد دي ميستورا أنه تلقى من هيئة التفاوض العليا، تقاريراً تتعلق بالمعارك التي خاضوها ضد "داعش".

وقال دي ميستورا: "خلال الاجتماع مع هيئة التفاوض العليا، تلقينا تقريراً منهم حول المعارك التي خاضوها ضد "داعش" الإرهابي".

وأكد دي مسيتورا أنه ناقش بعمق مع وفد الهيئة التفاوض العليا المفاهيم القانونية للموضوعات الخاصة بالحكم والانتقال السياسي.

 وأشار دي ميستورا، إلى أنه سيلبي دعوة جامعة الدول العربية، وأنه سيسافر إلى الأردن من أجل شرح وضع التسوية السورية خلال قمة جامعة الدول العربية التي ستعقد هناك.

وقال دي ميستورا للصحفيين في جنيف: "في ضوء التطورات الميدانية التي تشهدها سوريا، قبلت دعوة الجامعة العربية لأجل الذهاب إلى القمة في الأردن، لشرح وضع التسوية السورية".

وتابع قائلا: "لقائي بالمسؤولين في القمة العربية هو فرصة ثمينة لتبادل الأفكار معهم".

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала