تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

دول "مجلس التعاون الخليجي" تعتمد آلية موحدة لمواجهة التطرف والعنف

© AP Photoمجلس التعاون الخليجي
مجلس التعاون الخليجي - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
قررت دول "مجلس التعاون الخليجي" اعتماد آلية موحدة، لمواجهة الأفكار المتطرفة والعنف، وذلك من خلال نشر مبادئ الوسطية والاعتدال، بحسب وكالة الأنباء الكويتية (كونا)، اليوم السبت.

ونقلت الوكالة، عن وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية الكويتي فريد أسد عمادي قوله، عقب الاجتماع الثالث للمسؤولين عن الشؤون الإسلامية والأوقاف في دول الخليج الذي يعقد في العاصمة السعودية الرياض، إنه "تمت توصية اللجنة الدائمة باعتماد العمل بموجب الآلية الموحدة، لرفعها إلى الاجتماع الوزاري المقبل، المزمع عقده في الفترة من الـ 19 إلى الـ 20 نيسان/أبريل القادم في مملكة البحرين".

وزارة الخارجية المصرية - سبوتنيك عربي
الخارجية المصرية ترد على بيان مجلس التعاون الخليجي

وتتضمن التوصيات، تبادل الخبرات بين الدعاة والأئمة والخطباء المسلمين، وكذلك تبادل الإصدارات والمطبوعات بكافة أنواعها، بهدف إبراز الصورة الحقيقة للدين الإسلامي، ومواجهة حملات الكره والتطرف والتعصب والطائفية، وكذلك استخدام وسائل التواصل الاجتماعي في خدمة هذا الغرض.

وفي سياق الموضوع، كلّفت اللجنة الدائمة، المكونة من المختصين بالشؤون الإسلامية والأوقاف، بوضع الآليات المناسبة لدراسة مقترح إنشاء "مرصد علمي خليجي"، يتابع ما يكتب ويمارس ضد الدين الإسلامي والمسلمين، وتتولاه نخبة من علماء ومفكري الدين في الدول الأعضاء.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала