القوات الأوكرانية تتهم قوات دونيتسك ولوغانسك بخرق الهدنة

© Sputnik . Dan Levyخط التماس بين المدافعين عن جمهورية دونيتسك والقوات الأوكرانية قرب بلدة ديبالتسيفو
خط التماس بين المدافعين عن جمهورية دونيتسك والقوات الأوكرانية قرب بلدة ديبالتسيفو - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلنت القوات المسلحة الأوكرانية، اليوم الثلاثاء، عن رصدها 48 انتهاكا لنظام التهدئة في منطقة دونباس شرقي البلاد، خلال الـ 24 ساعة الأخيرة من قبل قوات دونيتسك ولوغلنسك المناهضة لكييف، مما أسفر عن إصابة 5 عسكريين أوكرانيين بجروح .

كييف — سبوتنيك

وجاء في بيان للمكتب الصحفي للعملية العسكرية الأوكرانية في دونباس، نشر على صفحته على موقع "فيسبوك" للتواصل الاجتماعي: "على الرغم من الاتفاقات التي توصلت إليها المجموعة الثلاثية بشأن وقف إطلاق النار، خلال الـ 24 ساعة الأخيرة فتحت قوات الاحتلال الروسي النيران على مواقع القوات الأوكرانية 48 مرة".

ألكسندر زاخارتشينكو وإيغور بلوتنيتسكي - سبوتنيك عربي
دونيتسك ولوغانسك تعلنان عن اعتراف باستقلالهما

وأضاف البيان أن 5 عسكريين أوكرانيين أصيبوا بجروح.

وأشارت القوات الأوكرانية إلى أن قوات دونيتسك ولوغانسك، التي يسميها الجانب الأوكراني بـ "قوات الاحتلال الروسي"، قصفت مواقعها على كافة المحاور الثلاثة، ألا وهي ماريوبول ولوغانسك ودونيتسك.

هذا، وقد اتفقت مجموعة الاتصال لتسوية النزاع بشرق أوكرانيا، في مينسك يوم 29 آذار/مارس الماضي، على وقف تام لإطلاق النار من الجانبين اعتبارا من 1 نيسان/أبريل الجاري.

والجدير بالذكر، أن السلطات الأوكرانية بدأت، في نيسان/أبريل 2014، عملية عسكرية ضد جمهوريتي لوغانسك ودونيتسك الشعبيتين، المعلنتين من طرف واحد، في شرق أوكرانيا، من قبل مناهضي الانقلاب الذي أطاح بالسلطة الشرعية في العاصمة الأوكرانية كييف. وتشير البيانات الصادرة عن الأمم المتحدة إلى أن النزاع أسفر عن سقوط أكثر من 10 آلاف قتيل.

 

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала