وزير الخارجية الأمريكي يؤكد أن كوريا الشمالية أطلقت صاروخاً باليستياً متوسط المدى

© REUTERS / KCNAرأس صاروخ بالستي كوري شمالي
رأس صاروخ بالستي كوري شمالي - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أكد وزير الخارجية الأمريكي، ريكس تيلرسون، اليوم الأربعاء، أن كوريا الشمالية قامت بإطلاق صاروخاً باليستياً متوسط المدى.

تجربة صواريخ باليستية في كوريا الشمالية - سبوتنيك عربي
تعتقد اليابان بأن كوريا الشمالية قامت باختبار صاروخا باليستياً جديداً
موسكو- سبوتنيك  وقال تيلرسون في بيان: " أطلقت كوريا الشمالية صاروخاً باليستياً أخر متوسط المدى، ذات الدفع. الولايات المتحدة قالت بالفعل ما يكفي بشأن كوريا الشمالية، ولا يوجد لدينا المزيد من التعليقات".

هذا وأعلنت القوات الأمريكية، اليوم، أن كوريا الشمالية قامت بإطلاق صاروخاً باليستياً متوسط المدى.

وجاء في بيان صادر عن قيادة المحيط الهادي للقوات المسلحة الأمريكية: " قيادة المحيط الهادئ رصدت وتتابع الصاروخ الذي تم إطلاقه من قبل كوريا الشمالية في تمام الساعة 11.42 بوقت هاواي، 4 يوم نيسان/ أبريل [5 نيسان الساعة 00.42 بتوقيت موسكو]، تم إطلاق الصاروخ الباليستي من منطقة قريبة من سينبو".

هذا وأكد وزير خارجية اليابان، فوميو كيشيدا، أن إطلاق كوريا الشمالية صاروخاً جديداً يعتبر أستفزازاً واضحا، وغير مقبول أبداً.

وقال الوزير: "هذا تهديد من مستوى جديد، توحديا واضحا لأمن المجتمع الدولي، بما في ذلك للمنطقة المحيطة ببلادنا". وفقاً للوكالة "كيودو"

كما نقلت وكالة "كيودو" اليابانية بالإشارة إلى مصدر في الحكومة: " قررت الحكومة في صباح يوم 5 نيسان/أبريل أن تدعو لعقد اجتماع في المقر الرسمي لمجلس الأمن القومي الجهات المعنية بإطلاق صاروخاً باليستياً من قبل لكوريا الشمالية".

ويأتي هذه الحدث قبل اجتماع قمة بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والرئيس الصيني شي جين بينغ يومي 6 و7 من الشهر الجاري. ومن المرجح أن تناقش القمة وضع المزيد من الضغوط على كوريا الشمالية للحد من تطوير أسلحتها، وعلى ضوء تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بأن الولايات المتحدة مستعدة للرد على التهديدات النووية لكوريا الشمالية بمفردها إذا لم تضغط الصين على بيونجيانغ.

هذا وأطلقت كوريا الشمالية يوم 6 آذار/مارس، 4 صواريخ، سقطت 3 منها في المنطقة الاقتصادية اليابانية في بحر اليابان، على بعد ما بين 300 و500، كيلومتر عن سواحل محافظة أكيتا شمال البلاد. وتخضع كوريا الشمالية منذ عام 2006، لعقوبات دولية، بهدف عرقلة تطوير برامجها النووية والصاروخية. ويعزز مجلس الأمن الدولي العقوبات ضد كوريا الشمالية، بعد كل تجربة جديدة تجريها حكومة بيونغ يانغ.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала