الخرطوم تؤكد فرض إجراءات جديدة بالنسبة للمسافرين المصريين للسودان

تابعنا عبرTelegram
أكدت حكومة السودان، أنها فرضت إجراءات جديدة بالنسبة للمسافرين المصريين إلى السودان، مشيرة، إلى أن الفئة العمرية من 18 إلى 50 سنة، يجب عليها الحصول على تأشيرات دخول للسودان، بعد ما كانت معفاة حسب اتفاقية الحريات الأربعة الموقعة بين الخرطوم والقاهرة منذ عام 2004.

مطار القاهرة الدولي - سبوتنيك عربي
السودان يفرض تأشيرة دخول على المصريين الرجال من سن 18 إلى 50
الخرطوم — سبوتنيك. وقال الناطق باسم الخارجية السودانية، قريب الله خضر، في بيان صحفي: "إن على المواطنين المصريين الراغبين في الدخول للسودان من الفئة العمرية من سن 18 وحتى الخمسين عامًا الحصول على تأشيرة دخول للبلاد، وسيستمر إعفاء المواطنين المصريين من الفئات العمرية الأخرى من تأشيرة الدخول، وأضاف بأن هذا القرار قد أتخذ فِي إطار عملية المراجعة والتقييم الدورية لتنظيم وضبط حركة الدخول للسودان".

وأكد خضر، على أن بلاده ملتزمة بالاتفاقات المبرمة بشأن تسهيل ودخول وإقامة الأشقاء المصريين في السودان، مضيفًا، أنه قد تم إفادة السلطات المصرية المختصة بذلك، كما وجهت السفارات والبعثات والقنصليات السودانية بالعمل وفقًا لذلك.

ويشار أن السودان ومصر قد وقعتا على اتفاقية تسمى الحريات الأربعة منذ عام 2004، ومن ضمنها أن يتم إعفاء مواطني البلدين من إجراءات تأشيرات الدخول لكلا البلدين للفئة العمرية من 18 إلى 50 عامًا.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала