هناك حاجة للمزيد من التنسيق بين الجيشين السوري والعراقي لمكافحة الإرهاب

© Sputnik . Nizar Maihubالجيش السوري يحرر مدينة صوران في حماة
الجيش السوري يحرر مدينة صوران في حماة - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلن نائب وزير الخارجية السوري، فيصل المقداد، في حديث لوكالة سبوتنيك، أن هناك حاجة للمزيد من التنسيق بين الجيشين، السوري والعراقي في محاربة الإرهاب.

بوريس جونسون - سبوتنيك عربي
بوريس جونسون: لايستبعد توجيه ضربة أمريكية جديدة ضد سوريا
دمشق- سبوتنيك  وقال نائب وزير الخارجية السوري: "أنا أقول أننا بحاجة إلى مزيد ومزيد من هذا التنسيق والتعاون ويتم التنسيق بشكل معلن أو غير معلن بيننا وبين الجيش العراقي وهنالك المركز الذي أنشئ في العراق للتنسيق العسكري وهو يمارس دوره بشكل أو بآخر.. نحتاج إلى مزيد من التنسيق..هذا صحيح"

وأضاف المقداد، "لكن الحرب المعلنة على داعش في كلا البلدين هي حرب على عدو واحد وأي انتصار في العراق يخدم سوريا والعكس صحيح فأي انتصار أو إنجاز في سوريا يخدم الأشقاء في العراق".

يذكر أن الولايات المتحدة شنت ليلة الجمعة الماضية، ضربات جوية استهدفت مطار الشعيرات بمحافظة حمص في المنطقة الوسطى، بـ59 صاروخا من سفنها وبدون أية أدلة مؤكدة زعمت واشنطن أنه من هذا المطار جرى تنفيذ الهجوم الكيميائي في محافظة إدلب.

وأعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أن القوات السورية استخدمت هذا المطار "لشن هجوم بالسلاح الكيميائي" [على بلدة خان شيخون] في محافظة أدلب قبل أيام، حسب قوله. كما ادعى البنتاغون وجود أسلحة كيميائية في هذا المطار.

هذا وأثارت الضربات الصاروخية التي وجهتها الولايات المتحدة إلى قاعدة عسكرية جوية سورية، استياءً عارماً، لدى الأوساط الروسية السياسة والبرلمانية، التي أكدت أن الضربات الأمريكية عدوان سافر ضد دولة ذات سيادة، هذه الضربات أضرت كثيراً بالعلاقات بين روسيا والولايات المتحدة بعد التفاؤل بتحسينها، وعقد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اجتماعاً لمجلس الأمن الروسي بشأن الضربات الصاروخية الأمريكية على سوريا.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала