دعوات إلى محمود احمدي نجاد لخوض الانتخابات الرئاسية

© AFP 2022 / Tiziana Fabiالعلم الإيراني
العلم الإيراني - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
دعا انصار الرئيس الايراني السابق، محمود احمدي نجاد، الى المشاركة في تجمع شعبي يوم الجمعة المقبل للضغط على أحمدي نجاد للمشاركة في الانتخابات الرئاسية والتي ستنطلق في 19 أيار/مايو المقبل .

تويتر - سبوتنيك عربي
أحمدي نجاد ينضم إلى تويتر
طهران-سبوتنيك.ونشر ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي دعوات تطالب الايرانيين بالمشاركة في تجمع شعبي يوم الجمعة المقبل امام منزل أحمدي نجاد في العاصمة طهران للضغط عليه للمشاركة في الانتخابات الرئاسية.

وكان أحمدي نجاد يرغب بالمشاركة في الانتخابات الا ان نصيحة المرشد الاعلى اية الله علي خامنئي بعدم المشاركة وقفت عائقا امام طموحه الرئاسية، ومن المتوقع ان يدعم نجاد ترشيح نائبه السابق حميد بقائي لخوض غمار الانتخابات.

والجدير بالذكر، أن محمود احمدي نجاد هو الرئيس السادس لجمهورية إيران الإسلامية.

وهو تولى مهام الرئاسة منذ 3 آب/أغسطس 2005 بعد تغلبه على منافسه هاشمي رفسنجاني في الدور الثاني من الانتخابات الرئاسية وأعيد انتخابه في 12 حزيران/يونيو 2009

على حساب منافسه مير حسين موسوي في انتخابات اثارت الجدل داخليا وبقي في الرئاسة حتى 15 حزيران/يونيو 2013.

وشهدت فترة حكمه ازمات داخلية كبيرة على الصعيد الاقتصادي وازمات خارجية على صعيد علاقاته مع دول العالم، وخاصة الدول الغربية.

وفتح باب الترشح للانتخابات الرئاسية في إيران يوم امس الثلاثاء ولمدة 5 ايام. وافاد بيان صادر عن الداخلية ان 126 مواطنا اقبلوا على تسجيل اسمائهم بينهم 6 نساء.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала