تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

عملية نوعية للتحالف العربي في اليمن تسفر عن اعتقال قيادات بالقاعدة

© AP Photo / STR إنفجار في اليمن
إنفجار في اليمن - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
أعلنت قيادة التحالف العربي، بقيادة السعودية عن اعتقال قيادات في تنظيم "القاعدة" الإرهابي في اليمن، بعد عملية نوعية في محافظة حضرموت جنوبي اليمن.

اليمن - سبوتنيك عربي
مسلحو " القاعدة " يفجرون مبنى المنطقة العسكرية الثانية في حضرموت باليمن
القاهرة – سبوتنيك.وذكرت قيادة "التحالف العربي"، في بيان اليوم السبت، أن "مروحيات التحالف نفذت عملية إسناد جوي لقوات مكافحة الإرهاب، التابعة للجيش اليمني، والتي قامت، مساء أمس الجمعة، بمداهمات استباقية، في إطار ملاحقتها لأوكار تنظيم "القاعدة" الإرهابي في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت".

وأضاف البيان، "وتم اعتقال عدد من العناصر والقيادات الكبيرة لتنظيم "القاعدة" الإرهابي في وادي عدم بحضرموت،من جنسيات مختلفة،أبرزهم أحمد سعيد عوض بارحمة، الملقب بالزرقاوي، وذلك في منطقة الطويلة بمدينة المكلا، كما قامت قوات التحالف بمصادرة معدات وآليات وأسلحة متنوعة، كانت معدة لتنفيذ عمليات إرهابية في عدد من المناطق في حضرموت.

وتعد هذه العملية الثانية من نوعها، بعد اعتقال الرجل الثاني في التنظيم الإرهابي في اليمن "أبو علي الصيعري"، وذلك في وادي "عدم" أيضاً.

تجدر الإشارة إلى أن قوات سعودية ومن دول الخليج والسودان وغيرها، تشارك، منذ آذار/ مارس 2015، في عمليات جوية وبرية وبحرية في معظم أنحاء اليمن، وذلك بهدف دعم جهود الرئيس عبد ربه منصور هادي، الرامية إلى استعادة السيطرة على ربوع البلاد، وبخاصة العاصمة صنعاء، التي تسيطر عليها قوات تابعة لـ"حركة أنصار الله" [الحوثيين] وحلفائها.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала