أبو الغيط يرحب بقرار اليونسكو اعتبار إجراءات إسرائيل في القدس القديمة "لاغية وباطلة"

© Sputnik . Poliakov / الذهاب إلى بنك الصورمقر اليونسكو
مقر اليونسكو - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
رحب الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط بالقرار الذي صوت عليه اليونسكو هذا الأسبوع باعتبار الإجراءات التي اتخذتها إسرائيل في القدس القديمة "لاغيةً وباطلة" وأن البلدة القديمة بالقدس الشرقية فلسطينية خالصة، ولا سيادة لإسرائيل عليها.

Hamas member Aziz Dweik (2nd-R), of the Palestinian Legislative Council (PLC) walks with Jewish British MP Gerald Kaufman as they walk past Israeli border police guards standing at the entrance of the Abraham Mosque or the Tomb of the Patriarch, a holy site to both Muslims and Jews, in the West Bank town of Hebron, on November 01, 2010. - سبوتنيك عربي
وفاة النائب "جيرالد كوفمان".. أكبر الداعمين اليهود لـ"فلسطين" في بريطانيا
القاهرة- سبوتنيك  وقال محمود عفيفي الناطق باسم الأمين العام للجامعة العربية إن "أبو الغيط وجه الشكر إلى الدول التي صوتت لصالح القرار، مؤكداً أنه يُمثل خطوةً مهمة على طريق فضح الممارسات الإسرائيلية الرامية إلى تغيير طابع المدينة المُقدسة وتعديل وضعيتها القانونية"، وذلك حسب بيان صادر عنه.

وأضاف عفيفي أن "أبو الغيط دعا كافة القوى الفاعلة في المجتمع الدولي إلى نزع غطاء الشرعية عن الممارسات والسياسات الإسرائيلية في القدس الشرقية وكافة الأراضي الفلسطينية المُحتلة، مؤكداً أن المرحلة القادمة ستشهد عودة القضية الفلسطينية لتحتل مكانها على رأس الأجندة العالمية".

وصدر القرار في تصويت جرى بمقر المنظمة في باريس بأغلبية 22 دولة أبرزهم السويد مقابل 10 صوّتوا ضد القرار من بينهم الولايات المتحدة وبريطانيا وإيطاليا وهولندا وليتوانيا واليونان، فيما امتنعت 23 دولة عن التصويت على القرار الذي تقدمت به الجزائر مصر ولبنان والمغرب وقطر والسودان وعمان.

وأبرز الدول التي امتنعت على التصويت هي فرنسا وإسبانيا وسلوفينيا وأستونيا.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала