تركيا تسعى لتسهيل نظام التأشيرات مع روسيا

© Sputnik . Aleksey Nikolskiy / الذهاب إلى بنك الصورلقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان في مدينة سوتشي، 3 مايو/ آيار 2017
لقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان في مدينة سوتشي، 3 مايو/ آيار 2017 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلن وزير الاقتصاد التركي، نهاد زيبقجي، اليوم الخميس، أن تركيا ستسعى لتسهيل نظام التأشيرات مع روسيا الخاص برجال أعمالها.

الزراعة الروسية - سبوتنيك عربي
وزير الاقتصاد التركي: تركيا ترفع القيود عن استيراد الحبوب من روسيا
موسكو- سبوتنيك. وقال زيبقجي على أثير قناة "إن تي في"، اليوم: "تم اجتياز حواجز التأشيرة لفئات معينة من المواطنين — لسائقي الشاحنات وأفراد طواقم الطائرات. بعد ذلك، سننتقل إلى رجال الأعمال، والقائمة التي سنقوم بتحديدها بالتنسيق مع منظمات مثل اتحاد المصدرين الأتراك، اتحاد الغرف وبورصات السلع التركية. ولكن الهدف الرئيسي — هو العودة إلى نظام بدون تأشيرة، كما كان عليه قبل تشرين الثاني/نوفمبر 2015. وحتى ذلك الحين، سنبذل جهودا لتسهيل والتقليل إلى أدنى حد، تأثير متطلبات الحصول على التأشيرة بخصوص رجال أعمالنا".

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد أعلن، يوم أمس الأربعاء، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان، أن روسيا وتركيا اتفقتا على حل شامل لرفع القيود المفروضة في مجال التجارة بين البلدين.

ومع ذلك لا تزال القيود المفروضة على السفر وتوريد الطماطم من تركيا إلى روسيا، سارية المفعول، ولكن بوتين أعلن بأن روسيا مستعدة لتبادل القوائم مع تركيا حول المواطنين الذين توجد بخصوصهم ضرورة لتطبيق نظام التأشيرة الحرة.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала