العالم بأكمله سيسلك طريق روسيا

© Fotolia / macky_chعلم روسيا
علم روسيا - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
الأستاذ في جامعة موسكو الحكومية، عضو أكاديمية العلوم العسكرية، سيرجي مالكوف، يقول: جمهورية سوريا تذكرنا بإسبانيا قبل الحرب العالمية الثانية، عندما لم تكن قادرة على حل الصراع. الأستاذ معروف لكونه تنبأ بنشوب حرب عالمية ثالثة قبل عام من بدء الصراع بين الغرب وروسيا بسبب أوكرانيا.

مدمرة أمريكية من طراززوموالت - سبوتنيك عربي
من سينتصر في حال نشوب حرب...روسيا أم أمريكا أم الصين
أدلى أستاذ جامعة موسكو الحكومية سيرجي مالكوف بتوقعات مثيرة في عام 2013، قائلا إنه "في السنوات العشر المقبلة" قد تبدأ حرب عالمية أخرى. العالم على مشارف"عدم الاستقرار السياسي والتكنولوجي"، العالم يقترب من مرحلة خطيرة للتنمية العالمية، والتي تتميز بحرب واسعة النطاق للسيادة على العالم وتقسيم ثرواته.

إذا كان لدينا الدور الرئيسي في حل النزاعات، إذاً بإمكاننا حل مسألة سوريا وكوريا الشمالية، ومن المهم أن لا تتحول الحرب إلى حرب ساخنة، لا يزال لدينا وقت لمواجهة كل المسائل، لا نريد خوض حروب اقتصادية ومعلوماتية وأيديولوجية، الحروب تتم عن طريق السيطرة والتحكم في عقول الناس. فالحرب العالمية الثالثة انتهت بتدمير الاتحاد السوفيتي دون إطلاق رصاصة واحدة.

حسب رأي الأستاذ، فهو يعتقد أن العالم سيتحول بعد 30 سنة، إذ ستتغير تركيبة العالم من حيث الدول المهيمنة، فروسيا تمتلك ما يقارب 18 بالمئة من اليابسة في العالم، وسكانها من جنسيات وديانات مختلفة، ولم تشهد روسيا أبدا في تاريخها العريق حروبا طائفية أو دينية، فكان الاتحاد السوفيتي مثالا على الترابط الاجتماعي، لذلك سيسلك العالم نهج وأسلوب روسيا في الحياة.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала