"كارل فينسون" ستبقى في شبه الجزيرة الكورية لأجل غير مسمى

تابعنا عبرTelegram
صرح ممثلو القيادة العسكرية في كوريا الجنوبية، اليوم الثلاثاء، أن حاملة الطائرات النووية الأميركية "كارل فينسون" وبرفقتها مجموعة قتالية، سترابط في منطقة شبه الجزيرة الكورية إلى أجل غير مسمى للمشاركة في المناورات المشتركة مع كوريا الجنوبية.

العرض العسكري بمناسبة الذكرى الـ 105 لمولد الزعيم الكوري كيم كم إل سونغ في بيونغ بيانغ ، كوريا الشمالية 15 أبريل/ نيسان 2017 - سبوتنيك عربي
كوريا الشمالية ستظهر قوتها العسكرية من خلال تدمير "كارل فينسون"
طوكيو — سبوتنيك. ونقلت وكالة " يونهاب" عن متحدث باسم قيادة كوريا الجنوبية العسكرية، قوله "تجري مناورات مشتركة بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة الأميركية (بمشاركة حاملة الطائرات)"، وأوضحت الوكالة في الوقت ذاته، أن موعد إنجاز المناورات المشتركة لم يذكر.

وتشهد شبه الجزيرة الكورية توترا على خلفية التجارب النووية والصاروخية الكورية الشمالية والمناورات المشتركة الأميركية الكورية الجنوبية، التي تعتبرها بيونغ يانغ تهديداً لأمنها.

وزاد التصعيد بعد التهديدات المتبادلة بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية بتبادل الضربات النووية والصاروخية، وتحريك قوة بحرية أميركية بقيادة حاملة الطائرات "كارل فينسون" نحو المنطقة في 29 نيسان /أبريل، وتهديدات بيونغ يانغ بإغراق الحاملة وضرب القواعد الأميركية في كوريا الجنوبية واليابان وحتى بضرب الأراضي الأميركية بصواريخ نووية.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала