وزير الدفاع الإسرائيلي يؤكد عمق العلاقات الأمنية مع الولايات المتحدة

© Sputnik . Maxim Blinov / الذهاب إلى بنك الصوروزير الدفاع الإسرائيلى ليبرمان
وزير الدفاع الإسرائيلى ليبرمان - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
قال وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان إن العلاقات الأمنية بين إسرائيل والولايات المتحدة عميقة وتسهم في قوة إسرائيل، مشدداً على أنها ستستمر بهذه الوتيرة.

ترامب - سبوتنيك عربي
عميل للمخابرات الإسرائيلية هو مصدر المعلومات التي كشف عنها ترامب للافروف
القدس — سبوتنيك.  كتب ليبرمان على حسابه في "تويتر"، اليوم الأربعاء، أن "العلاقات الأمنية بين إسرائيل وبين حليفتنا الكبرى الولايات المتحدة عميقة ومهمة وغير مسبوقة في نطاقها ومساهمتها في قوتنا، هكذا كانت وهكذا سوف تستمر".

كانت تقارير صحافية أميركية ذكرت، أمس، أن ترامب كشف معلومات سرية أمام وزير الخارجية الروسية سيرغي لافروف، وسفير روسيا في الولايات المتحدة، خلال لقائه معهما في البيت الأبيض الأسبوع الماضي.

ونقلت التقارير عن مسؤولين أميركيين، قولهم إن "المعلومات الاستخبارية التي وصفت بالسرية والحساسة والتي كشفها ترامب كانت مصدرها إسرائيل، وأن المعلومات التي كشفها ترامب تتصل بمخططات "داعش" الإرهابي المحظور في عدد كبير من الدول [بينها روسيا] في سوريا، وعرضت حياة جاسوس إسرائيلي ينشط في صفوف داعش للخطر".

وتعليقاً على ما أوردته التقارير الصحافية، قال الناطق الرسمي باسم البيت الأبيض شون سبايسر، أمس الثلاثاء، إن الرئيس ترامب "كشف لوزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، الأسبوع الماضي، معلومات عامة متعلقة بتهديد مشترك للولايات المتحدة وروسيا".

وأضاف شبايسر أن التسريبات في وسائل الإعلام "تنسف الأمن القومي الأميركي".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала