كوريا الجنوبية تستجوب ستة كوريين شماليين أنقذتهم من البحر

© REUTERS / Yonhapحاملة الطائرات الأمريكية "كارل فيجين" المتواجدة حالياً في ميناء بوسان، كوريا الجنوبية 15 مارس/ آذار 2017
حاملة الطائرات الأمريكية كارل فيجين المتواجدة حالياً في ميناء بوسان، كوريا الجنوبية 15 مارس/ آذار 2017 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
قالت وزارة الوحدة في كوريا الجنوبية، اليوم الاثنين 29 مايو/أيار، إن السلطات استجوبت ستة كوريين شماليين تم إنقاذهم، في مطلع الأسبوع، بعد أن جرفتهم الأمواج في البحر قبالة ساحلها الشرقي، وستعيدهم إلى وطنهم إذا كانت تلك رغبتهم.

يوشيهيدي سوجا - سبوتنيك عربي
اليابان تدعو كوريا الشمالية لضبط النفس
وقالت رويترز، إن عملية الإنقاذ تلك تأتي في الوقت الذي تعهدت فيه الحكومة الجديدة في كوريا الجنوبية بانتهاج موقف أكثر اعتدالا تجاه كوريا الشمالية، بما في ذلك إعادة فتح قناة اتصال بعد قطعها وسط توترات بشأن برامجها للأسلحة.

وقال خفر السواحل إن من المعتقد أن الستة كانوا في مركبي صيد، انقلب أحدهما ،عندما قام أفراد خفر السواحل والبحرية الكوريون الجنوبيون بإنقاذهم، يوم السبت.

وقال متحدث باسم وزارة الوحدة في بيان صحفي إن فريقا كوريا جنوبيا استجوب الستة، وأنهم سيسألون عما إذا كانوا يريدون العودة إلى كوريا الشمالية، وإذا أبدوا رغبة في العودة فستتم إعادتهم.

وتقوم السلطات الكورية الجنوبية بهذا الاستجواب بشكل روتيني عندما يتم إنقاذ كوريين شماليين في البحر.

وأعادت كوريا الجنوبية ثمانية كوريين شماليين وسفنهم، في ديسمبر/كانون الأول، بعد إنقاذهم قبالة الساحل الشرقي تلبية لرغبتهم.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала