وزير الخارجية النيجيري: روسيا ستدرب خبراء عسكريين نيجيريين

© Sputnik . Said Tsarnaev / الذهاب إلى بنك الصورقوات الدفاع الإشعاعي والكيميائي والبيولوجي الروسية
قوات الدفاع الإشعاعي والكيميائي والبيولوجي  الروسية - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
صرح وزير الشؤون الخارجية النيجيري، جوفري أونياما، أن نيجيريا وروسيا تمران في مرحلة توقيع عدد من الاتفاقيات لتدريب خبراء عسكريين نيجيريين في روسيا وتقديم معدات عسكرية روسية الصنع إلى نيجيريا.

موسكو — سبوتنيك. وقال أونياما في كلمته خلال مؤتمر صحفي مشترك، بعد محادثات مع نظيره الروسي، سيرغي لافروف، اليوم بموسكو: "نحن تطرقنا إلى التحديات الأمنية، التي تواجهها القارة الأفريقية عموما، وشمال أفريقيا تحديدا وطبعا بحثنا الوضع في سوريا. وكما أشار الوزير لافروف، نحن نوافق بأن النهج لحل معظم هذه النزاعات يكمن في الشمولية، ولدينا موقف موحد بأنه من المهم أن يتم ذلك (تسوية النزاعات) في إطار الأسس والقوانين الدولية، وتحديدا في إطار عمل الأمم المتحدة".

تفجير في نيجيريا - أرشيفية - سبوتنيك عربي
سلسلة تفجيرات في شمال شرق نيجيريا تودي بحياة 4 أشخاص

في سياق متصل، قال أونياما إن الجانبين حاليا "في مرحلة توقيع العديد من الاتفاقيات لتدريب (خبراء نيجيريين عسكريين) وتقديم المعدات العسكرية" الروسية إلى نيجيريا"

وأشار إلى أن هذا المجال يعتبر هاما جدا بالنسبة للبلاد، لا سيما وأن نيجيريا تواجه تحديات أمنية، متعلقة بإحدى أخطر التنظيمات الإرهابية عالميا وهي تنظيم " بوكو حرام".

وذكر الوزير النيجيري أن روسيا قدمت المعدات العسكرية لنيجيريا وقامت بتدريب الخبراء العسكريين النيجيريين.

كما ذكر الوزير النيجيري أن الطرفين بحثا أيضا التعاون في مجال الاقتصاد والتجارة، مشيرا إلى أن نيجيريا مهتمة في تعزيز مستوى التعاون الاقتصادي مع روسيا، لافتا إلى أن قطاع الطاقة يحتل المجال الأهم في التعاون الثنائي.

وخلص الوزير النيجيري إلى أن بلاده مهتمة أيضا بالتعاون مع روسيا في مجال الزراعة والطاقة النووية السلمية.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала