تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

تشيجوف: روسيا لن تقدم تنازلات أحادية في مسألة التأشيرات مع أوروبا

© Sputnik . Vladimir Fedorenko / الذهاب إلى بنك الصورفلاديمير تشيجوف
فلاديمير تشيجوف - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
أكد مندوب روسيا الدائم لدى الاتحاد الأوروبي، فلاديمير تشيجوف، اليوم الخميس، أنه ليس من حق بلاده تقديم تنازلات أحادية الجانب في مسألة إلغاء التأشيرات بينها وبين الاتحاد الأوروبي.

الإتحاد الأوروبي - سبوتنيك عربي
سفراء الاتحاد الأوروبي قد يوافقون على إلغاء تأشيرات الدخول للأوكرانيين
سان بطرسبورغ — سبوتنيك. وفي معرض تعليقه على الاتهامات الموجهة إلى موسكو بأنها لا تقدم تنازلات من جانب واحد في مسألة إلغاء التأشيرات، قال تشيجوف لوكالة "سبوتنيك"، على هامش منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي، اليوم: "لقد قمنا بخطوات جزئية. في بطرسبورغ، يمكن للسياح عبر البحر الدخول دون تأشيرة لثلاثة أيام. وشيء مشابه في فلاديفوستوك. أما فيما يتعلق بنظام التأشيرة بشكل عام، فأنا أرى أنه لا يحق لأي دولةЛ لديها احترام ذاتي، وخصوصا دولة بمكانة وحجم روسيا، أن تفعل ذلك".

وتعتبر مسألة تأشيرات الدخول من الملفات الشائكة في العلاقات بين روسيا والاتحاد الأوروبي، إذ استمرت على مدى سنوات طويلة مفاوضات صعبة حول إلغائها، ولكن المحادثات متعثرة حاليا.

ويعتبر منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي ساحة عالمية رائدة للقاءات بين رجال الأعمال ومناقشة القضايا الاقتصادية الرئيسية. ويعقد المنتدى هذا العام خلال الفترة من 1 إلى 3 حزيران/ يونيو برعاية إعلامية من وكالة "سبوتنيك".

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала