إقليم كردستان يحدد موعدي الاستفتاء والانتخابات

© AFP 2022 / FABRICE COFFRINIعلم كردستان
علم كردستان - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
حدد إقليم كردستان العراق، عقب اجتماع لرئيس الإقليم والأحزاب الكردستانية، اليوم الأربعاء 7 حزيران/يونيو، الـ25 من أيلول/سبتمبر المقبل، موعدا لإجراء الاستفتاء، والرابع من تشرين الثاني/نوفمبر لإجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسة.

وصرح المتحدث السابق باسم وزارة شؤون الشهداء والمؤنفلين في الإقليم، والصحفي فؤاد عثمان، لمراسلة "سبوتنيك" في العراق، أن اجتماعا جرى بين رئيس الإقليم مسعود بارزاني، والأحزاب الكردستانية، بدون مشاركة لحركتي التغيير والإسلامية.

وأضاف عثمان، أن الاجتماع، حدد الـ25 من أيلول المقبل، يوماً لإجراء الاستفتاء في الإقليم، و4 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل أيضا ً موعداً لإجراء الانتخابات البرلمانية ورئاسة الإقليم.

وقال ممثل الحزب الديمقراطي لكردستان العراق في موسكو، خوشوي بابكر، الجمعة 12 مايو/ أيار، إن الاستفتاء حول استقلال إقليم كردستان العراق قد يجرى في أكتوبر/تشرين الأول أو نوفمبر/ تشرين الثاني من العام الجاري.

وقال بابكر لوكالة "سبوتنيك"، مجيباً عن سؤال حول موعد الاستفتاء: "سيجري في الخريف، الموعد الدقيق لم يتحدد بعد، لكنه سيكون في الخريف، في نوفمبر أو ربما أكتوبر".

وأشار السياسي الكردي إلى أن إقليم كردستان العراق يجري مباحثات مع موسكو، عبر وزارة الخارجية بشأن إرسال مراقبين من روسيا للمشاركة في مراقبة الاستفتاء، مؤكداً أن سلطات الإقليم طلبت من الأمم المتحدة توجيه مراقبي المنظمة للمشاركة في الاستفتاء.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала