نتنياهو يشكر المندوبة الأميركية الدائمة لدى الأمم المتحدة على مواقفها

© Sputnik . Sergey Guneev / الذهاب إلى بنك الصوررئيس الوزراء بنيامين نتنياهو
رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
ثمّن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مواقف المندوبة الأميركية الدائمة لدى الأمم المتحدة نيكي هيلي الداعمة لبلاده في المنظمة الأممية.

نبيل أبو ردينة الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية - سبوتنيك عربي
الرئاسة الفلسطينية: تصريحات نتنياهو مفادها أن إسرائيل غير مستعدة لتحقيق السلام
القدس-سبوتنيك. وقال نتنياهو، مخاطباً السفيرة هيلي خلال لقاء جمعهما في مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، "الرئيس الأميركي دونالد ترامب وأنت غيرتما الحديث والناس يلفتون انتباههم إلى ذلك.

وأضاف: هذا يُحدث تغيرا هائلا بالنسبة لإسرائيل وللولايات المتحدة، وأعتقد أن الأمم المتحدة كانت تنهار وبرج الأكاذيب كان ينهار وأنتم أدخلتم ذات الكلمة البسيطة إلى الحديث وهي الحقيقة".

وتابع "شكرا لك على مساعدتك وعلى وقوفك إلى جانب إسرائيل وإلى جانب الحقيقة وهذا هو بالفعل وقوف إلى جانب أميركا".

من جانبها قالت هيلي، التي وصلت إلى إسرائيل، اليوم، إن الأمم المتحدة "تعاملت بكثير من البلطجة مع إسرائيل، وأنها تنتهج صفر تسامح إزاء ذلك وأنها بدأت تلمس تغييرا في هذا النهج".

وأشارت هيلي إلى أنها تحدثت مع عدد من السفراء المعتمدين لدى مجلس حقوق الإنسان في جنيف حول استخدامهم للبند السابع بشكل دوري وتخصيصه لإدانة اسرائيل، وقالت إنها لمست أنهم شعروا بالارتباك وعدم المنطق في استهداف إسرائيل.

تأتي زيارة هيلي إلى إسرائيل بهدف تعزيز التعاون المشترك بين إسرائيل والولايات المتحدة، خاصة على مستوى مجلس الأمن الدولي وغيره من هيئات منظمة الأمم المتحدة.

ومن المقرر أن تلتقي هيلي لاحقاً بالرئيس الإسرائيلي وعدد من المسؤولين، قبل أن تلتقي الرئيس الفلسطيني محمود عباس في مقر الرئاسة الفلسطينية بمدينة رام الله.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала