تأجيل اجتماع أستانا حول سوريا المقرر في 12 و 13 يونيو

© AFP 2022 / STANISLAV FILIPPOVالجلسة العامة للجولة الرابعة من محادثات أستانا بشأن سوريا
الجلسة العامة للجولة الرابعة من محادثات أستانا بشأن سوريا - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلن المتحدث باسم وزارة خارجية كازاخستان أنور جيناكوف، اليوم الخميس، عن تأجيل موعد اجتماع أستانا حول سوريا،المقرر يومي 12-13 حزيران/يونيو، مشيرا إلى أن الدول الضامنة ستجري خلال الأسابيع المقبلة مشاورات على مستوى الخبراء في عواصمها.

نائب وزير الخارجية الروسية، ميخائيل بوغدانوف - سبوتنيك عربي
بوغدانوف: دي ميستورا يزور موسكو الأسبوع المقبل ولقاء أستانا منتصف الشهر الجاري
أستانا — سبوتنيك. وقال المتحدث باسم وزارة خارجية كازاخستان لوكالة "سبوتنيك"، إنه "وفقا للمعلومات الواردة الآن من الدول الضامنة لمحادثات أستانا، فإن ممثلي روسيا وتركيا وإيران سيواصلون، خلال الأيام والأسابيع المقبلة، الاجتماعات في عواصمهم على مستوى الخبراء تخص مسألة تنفيذ الاتفاقات التي تم التوصل إليها بشأن إنشاء أربع مناطق لتخفيف التصعيد في سوريا، فضلا عن عدد من القضايا الأخرى المتعلقة بتعزيز وقف الأعمال العدائية".

وأجاب المتحدث باسم وزارة خارجية كازخستان، ردا على سؤال عما إذا أجلت اجتماعات أستانا بشأن سوريا المقرر عقدها يومي 12 و 13 حزيران/يونيو، قائلا "نعم".

هذا وكانت الجولة الرابعة من محادثات العاصمة الكازخستانية أستانا حول سوريا قد جرت، في الثالث والرابع من أيار/مايو الماضي، ونتج عنها اعتماد الدول الضامنة لاتفاق وقف إطلاق النار في سوريا (روسيا وتركيا وإيران) مذكرة تفاهم حول إقامة 4 مناطق لتخفيف التصعيد لمدة 6 أشهر، دخلت حيز التنفيذ اعتبارا من 6 أيار/مايو 2017، وتهدف إلى تخفيف العنف والحفاظ على وحدة وسلامة أراضي سوريا، بالإضافة إلى الحل السلمي للنزاع.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала