مصر تسدد 2.2 مليار دولار من مستحقات شركات البترول العالمية

© Sputnik . Sergey Subbotin / الذهاب إلى بنك الصورحقل نفطي
حقل نفطي - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
صرحت وزارة البترول المصرية، أن مصر سددت 2.2 مليار دولار من مستحقات شركات البترول العالمية العاملة في مصر على مدار الأسابيع الثلاثة الماضية، ما يترك المستحقات المتبقية على مستوى 2.3 مليار دولار، وهو الأدنى منذ العام 2013.

القاهرة — سبوتنيك. وأعلن وزير البترول المصري طارق الملا في بيان صدر، اليوم، عن وزارة البترول أن "قطاع البترول خلال الأسابيع الثلاثة الماضية قام بسداد دفعات من مستحقات شركات البترول العالمية العاملة في مصر، بلغت 2.2 مليار دولار".

وأوضح البيان أن "مستحقات شركات البترول العالمية العاملة في مصر انخفضت بذلك إلى حوالي 2.3 مليار دولار، وهو أدنى مستوى وصل إليه حجم المستحقات منذ عام 2013".

البترول وأسعار النفط - سبوتنيك عربي
العراق يحل محل السعودية كأكبر مورد نفط للهند في أبريل

وأشار البيان إلى أن "خفض مستحقات الشركاء الأجانب يأتي  لتحفيزهم على ضخ المزيد من الاستثمارات وتكثيف أعمال البحث والاستكشاف وسرعة تنمية الاكتشافات لزيادة معدلات الإنتاج لتأمين احتياجات البلاد من المنتجات البترولية والغاز الطبيعي".

واعتبر الملا أن سداد تلك المستحقات "يعكس التزام الوزارة بخطة سداد المتأخرات خلال الفترة القادمة، كما يأتي ذلك تأكيداً على حرص القيادة السياسية والحكومة على الوفاء بالتزامات مصر مع شركائها، بما يعطي دفعات قوية للإسراع في تنفيذ أعمال البحث والاستكشاف وتنمية الحقول المكتشفة للزيت الخام والغاز الطبيعي، ويؤكد على مصداقية مصر أمام شركائها"، بحسب نص البيان.

 

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала