روحاني يهنئ بوتين بيوم روسيا

© Sputnik . Sergei Guneev / الذهاب إلى بنك الصورالرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع نظيره الإيراني حسن روحاني
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع نظيره الإيراني حسن روحاني - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
بعث رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية، حسن روحاني، اليوم الاثنين، برقية تهنئة لنظيره الروسي فلاديمير بوتين، بيوم روسيا الذي يصادف 12 حزيران/يونيو، أعرب فيها عن أمله بمواصلة تطوير العلاقات بين إيران وروسيا، وفقا لوكالة "إيرنا" الإيرانية.

الرئيس الإيراني حسن روحاني - سبوتنيك عربي
روحاني: هجمات طهران ستزيد من تماسك البلاد ووحدتها
موسكو — سبوتنيك. وأشارت وكالة "إيرنا" إلى أن الرئيس الإيراني أعرب عن أمله بتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، وكذلك على المستويين الإقليمي والدولي، كما تمنى روحاني الصحة والنجاح للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، فضلا عن التقدم والازدهار للشعب الروسي.

يذكر أن روسيا تحتفل، في 12 حزيران/يونيو، من كل عام بـ"يوم روسيا"، وهو العيد الوطني الأحدث في تاريخ البلاد، ويعود إلى يوم إقرار المؤتمر الأول للنواب إعلان السيادة الوطنية لروسيا عام 1990.

وقد طرح فكرة اعتبار الرابع من نوفمبر/تشرين الثاني يوما للوحدة الشعبية مجلس شؤون الأديان الروسي في سبتمبر/أيلول 2004. وتشهد المدن والبلدات الروسية في عيد الوحدة الشعبية وهو يوم عطلة رسمية، فعاليات احتفالية متنوعة ومسيرات جماهيرية بمشاركة قادة الدولة ومختلف القوى السياسية.

ويحتفل بهذا العيد في البلاد منذ سنة 2005، إحياء لأحداث عام 1612 عندما طردت وحدات المقاومة الشعبية الروسية تحت قيادة كوزما مينين ودميتري بوجارسكي المحتلين الأجانب (البولنديين) من موسكو العاصمة. وكان تشكيل الفصائل الأولى للمقاومة جرى في مدينة نيجني نوفغورود الروسية الواقعة على بعد 430 كيلومترا من موسكو

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала