العثور على طائرة تجسس كورية شمالية بالقرب من منطقة عسكرية أمريكية في كوريا الجنوبية

© Photo / U.S. Air Force/ Bobbi Zapkaطائرة بدون طيار (صورة تعبيرية)
طائرة بدون طيار (صورة تعبيرية) - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلنت قوات الجيش الكوري الجنوبي أنها عثرت، الأسبوع الماضي، بالقرب من منطقة نشر نظام الدفاع الصاروخي "ثاد" على طائرة تجسس بدون طيار تابعة لكوريا الشمالية، بحسب وكالة "يونهاب" للأنباء.

مظاهرات في كوريا الجنوبية ضد نشر صواريخ ثاد الأمريكية - سبوتنيك عربي
رئيس كوريا الجنوبية "مصدوم" لنشر منصات ثاد جديدة ويأمر بالتحقيق
هذا وعثرت قوات الجيش الكوري الجنوبي على حطام طائرة تجسس صغيرة، كانت قد تحطمت في الجبال القريبة من منطقة نشر نظام الدفاع الصاروخي "ثاد". وقد كانت الطائرة مجهزة بكاميرا من نوع "سوني". وأظهرت تحاليل محتويات ذاكرة الكاميرا، أن الطائرة قامت بتصوير المنطقة حول منظومة "ثاد" الأمريكية.

وقال ممثل وزارة الدفاع في كوريا الجنوبية "تم تأكيد بأن الصور تابعة لمنطقة نشر نظام الدفاع الصاروخي "ثاد" في منطقة سيونغجو".

وكانت الحكومة السابقة لحكومة مون اتفقت مع الولايات المتحدة على نشر نظام الدفاع الصاروخي الأمريكي "ثاد" الذي كان قضية مثيرة للجدل خلال الانتخابات الرئاسية في كوريا الجنوبية في العاشر من مايو/أيار.

ويأتي نشر المنظومة المخصصة لاعتراض صواريخ بالستية على خلفية التوترات مع كوريا الشمالية التي أجرت عددا من التجارب الصاروخية في الأشهر الأخيرة، والتجربة النووية الخامسة لها في أيلول/سبتمبر الماضي.

وفي وقت سابق، كانت الصين وروسيا قد أعربتا عن قلقهما إزاء الخطط الأميركية لنشر منظومة الدفاع الصاروخي على أراضي كوريا الجنوبية، محذرتين من أن ذلك يشكل خطرا على الاستقرار في المنطقة.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала