بالفيديو...عصابة تستخدم حيلة جديدة لقتل ضحاياها في العراق

© worldakhbar.comأفراد الشرطة العراقية
أفراد الشرطة العراقية - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
تناقل عراقيون، ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، ومنها "فيسبوك"، تسجيلاً مصوراً لعصابة تستخدم خدعة جديدة في اقتحام منازل المدنيين وقتلهم، في العاصمة العراقية بغداد.

وأظهر الفيديو  قيام أحد أفراد عناصر العصابة، وملامحه واضحة التقطتها كاميرات المراقبة، في بغداد، بتقديم "صينية" "عبارة عن طبق كبير لحمل أطباق أصغر من الطعام — كوجبة إفطار، يقدمها لإحدى العائلات.

بيروت - سبوتنيك عربي
عصابة نساء تركيات للقتل والسرقة في لبنان باستخدام السكاكين

وحسب التقاليد العراقية السائدة، تتبادل العائلات خلال شهر رمضان، الطعام فيما بينها عند الإفطار، وهو عرف شعبي قديم، لكن العصابة استغلت هذا الكرم في قتل الضحايا داخل منزلهم.

ولما طرق عنصر العصابة باب المنزل، وسلم وجبة الطعام، لفرد من عائلة — شاب صغير دخل بالإفطار الأخير في حياته، وترك الباب مفتوحاً، لأن إغلاق الباب بوجه الضيف أو مقدم الثواب يعتبر غير لائق في التقاليد العراقية.

وحالما دخل الفتى، وصلت سيارة مسرعة نوع تويوتا بي كب، بعد إشارة من العنصر الذي قدم الوجبة "الطعم" للعائلة.

وترجّل من السيارة عناصر العصابة، مسلحين بزي عسكري مشابه للأجهزة الأمنية، ونفذوا مهمتهم في قتل العائلة وغادروا مسرعين دون أن تكون بأيديهم مسروقات أو سلع، ولا يبدو أنهم قتلوا العائلة لأجل السرقة.

وتشهد المدن العراقية، لاسيما العاصمة بغداد، بين الحين والأخر هجمات سطو مسلح تستهدف المنازل والعائلات لقتلها على الهوية، أو سلب كل ما موجود من أموال ومصوغات ذهبية واختطاف وجرائم قتل متنوعة، بالرغم من وجود النقاط الأمنية في مداخل المدن وخارجها وداخلها أيضاً.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала