وزراء خارجية دول "بريكس" يبحثون حل الأزمات الدولية

© Sputnik . Alexey Kudenko / الذهاب إلى بنك الصوربريكس
بريكس - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم السبت، أن وزراء خارجية دول "بريكس، سوف يبحثون خلال اجتماع بكين القادم، النزاعات الدولية الحادة، بما في ذلك أزمات الشرق الأوسط وأفريقيا، والأزمة السورية والأفغانية، وكذلك قضايا مكافحة خطر الإرهاب الدولي.

بريكس - سبوتنيك عربي
موقف الولايات المتحدة نحو "بريكس" يتغير.. وهذا هو الدليل
موسكو — سبوتنيك. ويشار إلى أن لقاء وزراء خارجية دول بريكس سيعقد في18-19 يونيو في بكين، وسيرأس اللقاء وزير الخارجية الصيني.

وقال الخارجية الروسية في بيان نشر على الموقع الرسمي: " سيتم التركيز خلال الاجتماع على مجموعة واسعة من المشاكل الأكثر إلحاحا لدعم السلام والاستقرار الدولي والاقتصاد العالمي، وقضايا التعاون والتنسيق ضمن نهج "بريكس" في الظروف الصعبة وخلال الاضطرابات العالمية. وسيتبادل الوزراء جهات النظر بشكل معمق حول مسألة تسوية النزاعات الدولية الحادة، بما في ذلك في سوريا والشرق الأوسط وأفغانستان وأفريقيا، وتكثيف العمل المشترك لمكافحة خطر الإرهاب الدولي".

وأشار بيان الخارجية إلى أن "الخمس دول ملتزمة بمبادئ أن الأمن جزء لا يتجزأ، وتعزيز الاستقرار الدولي في جميع الأبعاد، فضلا عن حل الأزمات بشكل جماعي وعلى أساس السياسية والدبلوماسية، والتعامل بشكل مشترك مع التحديات والتهديدات العالمية الجديدة، في المقام الأول — الإرهاب الدولي".
يذكر أن مجموعة "بريكس" التي تضم روسيا والبرازيل والهند والصين وجنوب أفريقيا ويبلغ إجمالي عدد سكانها 2.83 مليار نسمة، تعتبر قوة اقتصادية وسياسية هائلة.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала