حميميم: تحديد ظروف عودة العسكريين الروس

© Sputnik . Maxim Blinovعرض عسكري لقوات الجيش الروسي بمناسبة الذكرى الـ 71 لـ "عيد النصر" ضد ألمانيا النازية في الحرب الوطني (1941-1945) في القاعدة العسكرية "حميميم"
عرض عسكري لقوات الجيش الروسي بمناسبة الذكرى الـ 71 لـ عيد النصر ضد ألمانيا النازية في الحرب الوطني (1941-1945) في القاعدة العسكرية حميميم - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلن مسؤولون روس عن خطة خفض الوجود العسكري الروسي في سوريا.

وتبين من تصريحاتهم أن القصد هو أن يقتصر وجود العسكريين الروس الذين أتوا إلى سوريا ليساعدوا القوات الحكومية السورية على محاربة الإرهاب على قاعدتين عسكريتين هما حميميم وطرطوس اللتين أنشئتا لأجل إيوائهم.

الجيش السوري شرق حمص - سبوتنيك عربي
متى سيتم رفع القدرات القتالية للجيش السوري

إلا أن هذه الخطة لن توضع موضع التنفيذ إلا في ظل ظروف محددة.

وأوضح رئيس لجنة الدفاع في مجلس النواب الروسي، فلاديمير شامانوف، أن عودة العسكريين الروس إلى حميميم وطرطوس مرهونة بنجاح القوات الحكومية السورية في تخليص البلد من الإرهابيين.

وقال شامانوف في تصريح صحفي:

هناك تصريح لوزير دفاع روسيا قال فيه إن العمل في وضع خطة خفض وجودنا (في سوريا) قارب على النهاية. إن كل ذلك سيتوقف على وتيرة سيطرة القوات الحكومية على أراضي الجمهورية العربية السورية.

ومن جانبه قال النائب دميتري سابلين للصحفيين إن عودة العسكريين الروس إلى قاعدتي حميميم وطرطوس ستتعلق باستقرار عملية السلام في سوريا.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أعلن في مقابلة مع المواطنين، الخميس، في إشارة إلى "خطة عملنا" في سوريا، إن المهمة المطلوب إنجازها في أقرب مستقبل هي الارتقاء بمستوى الجاهزية القتالية للقوات المسلحة السورية حتى تقدر بنفسها على تحقيق النتائج اللازمة، فيما يتوجه العسكريون الروس  إلى أماكن تواجدهم لدى وصولهم إلى سوريا في حميميم وطرطوس.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала