البيت الأبيض: نحتفظ بحق الدفاع عن النفس في سوريا

تابعنا عبرTelegram
قال البيت الأبيض، اليوم الإثنين، إن قوات التحالف في سوريا تحتفظ بحق الدفاع عن النفس، وأضاف أن الولايات المتحدة ستعمل لإبقاء خطوط الاتصالات مفتوحة مع روسيا في ظل توترات جديدة.

وحذرت روسيا الولايات المتحدة، اليوم الإثنين، من إنها ستتعامل مع أي طائرات تحلق غربي نهر الفرات على أنها أهداف، بعد أن أسقط الجيش الأمريكي طائرة سورية قرب الرقة.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض شون سبايسر للصحفيين في إفادة صحفية "من المهم أن نبقي خطوط الاتصالات مفتوحة لمنع الاشتباك في مجالات محتملة".

وكانت وزارة الدفاع الروسية، قد أعلنت في بيان، أنها تعلّق التعامل مع الجانب الأمريكي في إطار المذكرة الخاصة بمنع الحوادث وضمان أمن التحليقات في سياق العمليات بسوريا، وذلك اعتبارا من 19 يونيو/ حزيران.

القاذفة سو-30 اي.ام التابعة لقوات الدفاع الجوي-الفضائي الروسية في القاعدة السورية حميميم بمحافظة اللاذقية - سبوتنيك عربي
الدفاع الروسية: توقف اتفاقية التنسيق في الأجواء السورية مع واشنطن من اليوم

يأتي ذلك بعد أن أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، مساء يوم أمس الأحد، إسقاط طائرة "سو — 22" تابعة لسلاح الجو السوري في محيط بلدة الرصافة بريف الرقة، كانت تقصف مناطق تابعة لمقاتلين تدعمهم واشنطن في سوريا، حسب البنتاغون.

واعتبرت وزارة الدفاع السورية، أن استهداف طائرتها من قبل قوات التحالف الدولي، يؤكد التنسيق القائم بين الولايات المتحدة وتنظيم "داعش".

كما طالبت الخارجية السورية اليوم، مجلس الأمن الدولي بإدانة إسقاط الطيران الأمريكي لمقاتلة سورية أمس فوق البادية السورية.

يذكر، أن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، شن في وقت سابق ضربات على مواقع القوات الموالية للحكومة السورية في منطقة التنف، مؤكدا أن هذه القوات اقتربت إلى مسافة خطرة من مواقع شركاء التحالف، بالإضافة إلى قصف مطار الشعيرات العسكري السوري في بداية نيسان/ أبريل الماضي.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала