نائب روسي يوضح تصريحات "الدفاع الروسية" حول استهداف أي جسم طائر

© Sputnik . Aleksandr Astafyev / الذهاب إلى بنك الصورطائرات عسكرية روسية في سماء سوريا
طائرات عسكرية روسية في سماء سوريا - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
صرح النائب الأول لرئيس لجنة الدفاع والأمن بمجلس الاتحاد للبرلمان الروسي، فرانس كلينتسيفتش، لوكالة "سبوتنيك" أن روسيا لن تقوم بتدمير أي هدف جوي فوق مناطق عمل قواتها في سوريا بشكل تلقائي. بل سيتم اتخاذ القرار على حسب الحالة.

وأضاف أنه في حال الأعمال العدائية لهذه الأهداف، فسيتم "قعمها بشدة".

القاذفة سو-30 اي.ام التابعة لقوات الدفاع الجوي-الفضائي الروسية في القاعدة السورية حميميم بمحافظة اللاذقية - سبوتنيك عربي
الدفاع الروسية: توقف اتفاقية التنسيق في الأجواء السورية مع واشنطن من اليوم

وقال النائب لـ"سبوتنيك": سيتم اتخاذ القرار على حسب الحالة، ولن يتم مهاجمة الأهداف بشكل تلقائي. ولكن في حال العدوان من جانب الولايات المتحدة فإنه سيتم قمع هذه التصرفات بشدة من قبل القوات الجوية الفضائية الروسية".

وذكرت وزارة الدفاع الروسية، في وقت سابق من اليوم، في بيان لها أن أي طائرات أو طائرات بدون طيار تحلق في مناطق تنفيذ عمليات القوات الفضائية الجوية الروسية في سوريا، يتابعها الدفاع الجوي الروسي، وأكدت أن قيادة قوات التحالف في سوريا لم تستخدم قناة الاتصال لتفادي الحوادث في الجو.

وأكدت وزارة الدفاع الروسية أن أنظمة الدفاع الجوي ستراقب طائرات التحالف الدولي في مناطق عمل الطيران الروسي غرب الفرات، مشيراً إلى أن الجيش السوري سيعتبر أي جسم طائر في مناطق عمله في سوريا هدفاً.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала