تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

لافروف: لدى روسيا وفرنسا تفاهم على ضرورة تسوية الأزمة في سوريا

تابعنا عبر
أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، أنه ناقش مع وزير الخارجية الفرنسي، جان إيف لودريان، مجموعة واسعة من القضايا، بما في ذلك الجدول الزمني للاتصالات القادمة على مختلف المستويات.

سيرغي لافروف - سبوتنيك عربي
لافروف: سمعت عن "خطة تليرسون" حول روسيا من وسائل الإعلام فقط
سبوتنيك. وقال لافروف في المؤتمر الصحفي المشترك مع وزير الخارجية الفرنسي عقب المحادثات: "أجريت المفاوضات في سياق تطوير اتفاقات الرئيسين بوتين وماكرون، التي تم التوصل إليها خلال اجتماعهما الأخير في فرساي، والتي سمحت لنا أن نبحث مجموعة كبيرة من القضايا، ووضع الخطوط العريضة لأولويات الجهود المشتركة ، بما في ذلك تحديد الجدول الزمني للاتصالات على مختلف المستويات ".

وأضاف لافروف: "لدى روسيا وفرنسا تفاهم على ضرورة تسوية الأزمة في سوريا عبر الحوار ومحاربة داعش والنصرة"، مشيرا إلى أنه بحث مع نظيره الفرنسي مفاوضات أستانا وإنشاء مناطق تخفيف التوتر.

كما أعلن وزير الخارجية الروسي، أن تنفيذ مبادرات إنشاء مناطق تخفيف التوتر في سوريا يسمح بفصل الإرهابيين عن المشاركين في نظام الهدنة.

وقال لافروف "في حال تنفيذ المبادرات التي تقدم بخصوص مناطق تخفيف التوتر فإنه لأول مرة في تاريخ الأزمة السورية يمكن فصل المنضمين إلى نظام الهدنة عن الإرهابيين".

وعلّق لافروف على العمليات العسكرية في سوريا، بأنه أصبح هناك ازدحام على الأرض وفي السماء.

وأكد "أصبح بالفعل هناك ازدحام على الأرض وفي الجو، هناك الكثير من المشاركين في العمليات القتالية: القوات المسلحة السورية والقوات الموالية لها، بما في ذلك حزب الله، قوات تؤيدها إيران، هناك معارضة مسلحة وهناك أيضا إرهابيون. هناك أيضا عسكريون أتراك وقوات خاصة لدول غربية وإقليمية. هناك قوات جوية روسية وقوات التحالف برئاسة أمريكا".

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала