بيونغ يانغ مستعدة لتجميد التجارب النووية إذا أوقفت واشنطن مناوراتها العسكرية

© Sputnik . Iliya Pitalev / الذهاب إلى بنك الصوربيونغ يانغ
بيونغ يانغ - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أكد سفير كوريا الشمالية في الهند، كي شون يونغ، أن بيونغ يانغ مستعدة لتعليق التجارب النووية والصاروخية في حال توقفت واشنطن عن التدريبات العسكرية الواسعة.

كوريا الشمالية تطلق صاروخ باليستي Hwasong-12 - سبوتنيك عربي
"اللعب الدفاعي"...مظلة بيونغ يانغ النووية جاهزة لمواجهة التهديدات الأمريكية
موسكو — سبوتنيك. وقال السفير في مقابلة مع قناة "ويون" الهندية: "في ظروف معينة نحن نستطيع أن نتحدث عن تجميد التجارب النووية والصاروخية. في حال أوقفت أمريكا بشكل كامل التدريبات العسكرية لبعض الوقت أو على أساس دائم، عندها نحن سنتوقف، دعونا نتحدث عن كيفية حل القضية الكورية سلميا".

وأضاف سفير كوريا الشمالية، رداً على سؤال إن كانت كوريا الشمالية مستعدة لتعليق تجاربها النووية والصاروخية "نعم" مشيراً إلى أن بلاده تستطيع الخوض بمفاوضات تتعلق بهذا الصدد.

وأكد السفير أن بلاده مستعدة لخوض مفاوضات مع الولايات المتحدة الأمريكية، "في أي وقت لكن دون أي شروط مسبقة".

وقال السفير: "أمريكا تواصل تهديداتها، ترامب قال إنه هناك خيارات كثيرة منها العسكرية، لهذا يجب علينا أن نكون مستعدين للحوار وللحرب".

وتجدر الإشارة إلى أن جمهورية كوريا الشمالية، أعلنت نفسها قوة نووية عام 2005، من بعدها أجرت مجموعة تجارب نووية، خلال أعوام (2006 و2009 و2013)، أكثرها تحت الأرض، ما أدى للعديد من الاحتجاجات من جانب المجتمع الدولي، ورداً على هذه التجارب النووية لبيونغ يانغ، اتخذ مجلس الأمن الدولي قرارات تطالب كوريا الشمالية بوقف أنشطتها النووية، وأشار القراران الأمميان (1718 و 1874) إلى فرض عقوبات على جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية (الشمالية)، إضافة لعدم إجراء أية تجارب نووية أو أية عمليات إطلاق للصواريخ البالستية، وحثت القرارات الدولية حكومة بيونغ يانغ، للعودة إلى محادثات نزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала