الجيش الإسرائيلي: تسلل شخص من الأراضي الإسرائيلية إلى لبنان في منطقة الجليل الأعلى

© REUTERS / AMMAR AWADالجيش الإسرائيلي
الجيش الإسرائيلي - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلن مصدر في الجيش الإسرائيلي أن الجيش تمكن من رصد تسلل شخص من الأراضي الإسرائيلية إلى لبنان في منطقة الجليل الأعلى.

قوات المقاومة اللبنانية حزب الله في لبنان - سبوتنيك عربي
أيادي "حزب الله" على "ذو الفقار" تقلق إسرائيل
القدس — سبوتنيك.  أعلن الجيش الإسرائيلي أن مواطناً تسلل من الأراضي الإسرائيلية إلى داخل الأراضي اللبنانية في منطقة الجليل الأعلى.

وقال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي لـ"سبوتنيك"، إنه تم رصد عملية تسلل لمواطن لم يعرف بعد إذا كان إسرائيلياً أم عربياً من قبل قوات أجهزة الاستطلاع التابعة للجيش عند منطقة الجدار الأمني الفاصل بين الحدود الإسرائيلية واللبنانية.

وأضاف أدرعي أن قوات الجيش الإسرائيلي تقوم بعمليات تمشيط وبحث في المكان.

ووفقاً له، استنفر الجيش على الحدود الشمالية تحسباً لاحتمالية خطف أو استدراج أحد المواطنين.

وحسب الجيش الإسرائيلي والمعلومات المتوفرة فإن الشخص الذي دخل الحدود اللبنانية في الشمال ينتمي لعائلة من جنود جيش لبنان الجنوبي سابقاً، وأن الشخص سلم نفسه إلى الجيش اللبناني. وتوجه الجيش الإسرائيلي إلى قوات "اليونيفيل" حول الموضوع.

قوات المقاومة اللبنانية حزب الله في لبنان - سبوتنيك عربي
ماذا فعل حزب الله أمس في الجنوب اللبناني؟
وفي حادثة مشابهة مطلع شهر أيار/مايو الماضي، تمكن مواطن لبناني يدعى، علي مرعي، من اختراق الحدود وكافة التحصينات الأمنية دون أن يلحظ الجيش أمره، ووصل إلى مدينة كريات شمونة شمال إسرائيل والتي تبعد نحو عشرة كيلومترات من الحدود اللبنانية، حيث اشتبه فيه مواطنون إسرائيليون واستدعوا قوى الأمن التي قامت باعتقاله، و قام الجيش الإسرائيلي بإجراء تحقيقات شاملة معه قبل تسليمه للسلطات اللبنانية عبر قوات "اليونيفل".

وفي أعقاب حادثة تسلل المواطن اللبناني قررت إسرائيل بناء جدار جديد في بعض النقاط الحدودية مع لبنان، بحيث يبلغ ارتفاع الجدار في بعض المواقع ستة أمتار، وتقدر تكلفة بناؤه بأكثر من 100 مليون شيكل "11 مليون دولار أميركي". وسيقام في مقطعين أساسيين، الأول قرب رأس الناقورة والثاني قرب بلدة المطلة.

وسيتكون الجدار عند الحدود الإسرائيلية — اللبنانية من الفولاذ وسياج شائك، كما سيشمل وسائل إلكترونية، وسيبنى قسم منه من الإسمنت.

كما قررت قيادة الجيش إعفاء نائب قائد أحد وحدات الجيش على الحدود الشمالية مع لبنان من منصبه، كما قرر تقديم أربعة ضباط و جنود آخرين لمحكمة الطاعة، وذلك إثر فشل الوحدة في إحباط تسلل المواطن اللبناني، علي مرعي.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала