تيلرسون ولافروف يجريان اجتماعا منفصلا قبل لقاء بوتين وترامب

تابعنا عبرTelegram
أعلنت الخارجية الأمريكية أن وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون ونظيره الروسي سيرغي لافروف سيعقدان، اليوم الجمعة، اجتماعا منفصلا على هامش أعمال قمة الـ 20 التي ستجري بمدينة هامبورغ الألمانية .

واشنطن — سبوتنيك. وفقا للجدول الزمني الذي نشرته وزارة الخارجية، سيتم اللقاء مع لافروف في الساعة 11.35 أي قبل اجتماع رئيسي روسيا والولايات المتحدة ، فلاديمير بوتين ودونالد ترامب. وأشارت الخارجية الأمريكية إلى أن اللقاء بين وزيري الخارجية سيتم بشكل مغلق.

 وقد خطط لعقد اللقاء الأول بين الرئيسين بوتين، وترامب، اليوم الجمعة، على هامش "قمة العشرين" في هامبورغ.

الرئيس فلاديمير بوتين خلال مراسم تعيين الضباط الروس لمناصب علية - سبوتنيك عربي
بوتين: روسيا تتعاطف مع ترامب لهذا السبب
ومن المقرر أن يبدأ اللقاء الأول من نوعه بين الزعيمين منذ تولي ترامب منصبه في الـ20 من كانون الثاني/ يناير الماضي. في الساعة 16:45 بتوقيت موسكو.

يذكر أن قائدي البلدين سيناقشان في الدرجة الأولى مسألة حجز الممتلكات الروسية في أمريكا وقضايا الأجندة الدولية، وسبق لنائب وزير الخارجية الروسي أن أعلن أن الوضع في سوريا والأزمة في أوكرانيا سيكون محور اهتمام الزعيمين.

إلى ذلك، أكد وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون أهمية اللقاء المرتقب بين الرئيسين في هامبورغ، وذلك لــ"تبادل جيد لوجهات النظر" في ما يتعلق بطبيعة العلاقات بين البلدين.

وقد أعلن البيت الأبيض أن اللقاء الأول لرئيسي روسيا والولايات المتحدة على هامش "قمة العشرين" في هامبورغ، سوف يستغرق نحو نصف ساعة.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала