وزارة الخارجية اللبنانية تهنئ العراق على تحرير الموصل

© AP Photo / Felipe Danaعناصر القوات الخاصة بجوار نهر الدجلة تحتفل في مدينة الموصل، العراق 9 يوليو/ تموز 2017
عناصر القوات الخاصة بجوار نهر الدجلة تحتفل في مدينة الموصل، العراق 9  يوليو/ تموز 2017 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
هنأت وزارة الخارجية اللبنانية، اليوم الثلاثاء، العراق على إعلان تحرير مدينة الموصل من تنظيم "داعش" [المحظور في روسيا وعدد من الدول]، داعية إلى البناء على هذا "الانتصار" لتكثيف التعاون الإقليمي في مجال مكافحة الإرهاب.

قمة مجموعة العشرين في هامبورغ، ألمانيا - الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، 7 يوليو/ تموز 2017 - سبوتنيك عربي
ترامب يهنئ العراق على هزيمة "داعش" في الموصل
بيروت — سبوتنيك. وقالت الخارجية اللبنانية في بيان إن "انتصار العراق على قوى التطرف والإجرام وتحريره الموصل من براثن داعش، لم يكن ليتحقق لولا تكاتف العراقيين بكل مكوناتهم والتضحيات التي قدموها دفاعاً عن وطنهم وحفاظاً على وحدته وسيادة الدولة العراقية على كافة أراضيها".

وشددت الخارجية اللبنانية على "أهمية البناء على هذا الانتصار من خلال تكثيف الجهود إقليمياً ودولياً وزيادة التنسيق المشترك لمنع تسرب الإرهاب من وكر إلى آخر في المنطقة ووضع حد لتمدده الفكري واستئصاله من العقول تمهيدًا للقضاء عليه نهائياً".

وأكدت وزارة الخارجية "وقوف لبنان الدائم إلى جانب العراق وأشقائه كافة في هذه المعركة الوجودية ضد التنظيمات الإرهابية التي تهدد بجرائمها وارتكاباتها هوية المنطقة ومكوناتها وإرثها الحضاري والثقافي"، مشددة على "أهمية عودة كل المكونات العراقية، التي هجَّرها داعش من نينوى وغيرها من المحافظات، إلى مناطقها حفاظًا على التنوع الديمغرافي الذي يعد ثروة للعراق".

 وكان رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، قد أعلن يوم الاثنين 10 تموز/يوليو، النصر على تنظيم "داعش" وتحرير مدينة الموصل بالكامل بعد معركة استمرت نحو تسعة أشهر، منذ تشرين الأول/أكتوبر عام 2016.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала