"الدوما" يدرس قانونا حول تمديد فترة إقامة الطلبة الأجانب المؤقتة

© Sputnik . Sergei Mamontov / الذهاب إلى بنك الصورمجلس الدوما الروسي
مجلس الدوما الروسي - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أحالت الحكومة الروسية، مشروع قانون بشأن تمديد فترة الإقامة المؤقتة للطلبة الأجانب الذين يحصلون على الدورات التحضيرية [دورات اللغة الروسية]. ويقضي هذا المشروع الذي نشر على موقع الحكومة الروسية الرسمي، بإدخال تعديلات على القانون الفيدرالي -"حول الوضع القانوني للمواطنين الأجانب في روسيا".

جامعة دمشق - سبوتنيك عربي
برنامج جديد يخص التعليم العالي والبحث العلمي بين سوريا وروسيا
موسكو — سبوتنيك. ويشير مشروع القانون الجديد الذي قامت وزارة التعليم والعلوم الروسية بإعداده، إلى أنه قد يتم تمديد فترة الإقامة المؤقتة للمواطنين الأجانب الذين يحصلون على الدورات التدريبية (دورات اللغة الروسية) وعلى التعليم الإضافي لتشمل فترة دراستهم لبرامج التخصص المهني الأساسي كاملة.

وأوضحت الحكومة في بيان لها بهذا الشأن "يقتضي تقديم مشروع القانون الفيدرالي "حول إدخال تعديلات على المادة 5 والمادة 17 من القانون الفيدرالي "حول الوضع القانوني للمواطنين الأجانب في روسيا".

ويجري في الوقت الحاضر التحقق في تمديد فترة الإقامة المؤقتة للطالب الأجنبي حتى انتهاء فترة دراسته، بالدوام الكامل أو الجزئي أو بالمراسلة، لبرامج تخصصه المهني الأساسي الحاصل على الاعتماد من الحكومة، وذلك خلافا للبرامج التعليمية الإضافية ومن بينها البرامج التعليمية الإضافية الشاملة التي لا تمنحها الحكومة الاعتماد المذكور. وهذا يعني أنه لا يحق أن يتم تمديد فترة الإقامة المؤقتة بالنسبة للطلبة الأجانب الذين ما زالوا يدرسون أو قد أنهوا دراسة البرامج التعليمية الإضافية الشاملة.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала