الصين ترد بغضب على انتقادات أمريكية لسجلها في مجال الحرية الدينية

© Sputnik . Aleksey Nikolskiy / الذهاب إلى بنك الصورالرئيس الصيني شي جين بينغ
الرئيس الصيني شي جين بينغ - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
ردت الصين اليوم الأربعاء، على انتقادات وزير الخارجية الأمريكي، ريكس تيلرسون، لسجلها في مجال الحرية الدينية، وقالت "إن الولايات المتحدة ليست مثالية ويجب أن تهتم بشؤونها الخاصة بدلا من أن تطلق اتهامات لا أساس لها".

شي جين وترامب - سبوتنيك عربي
ترامب يضرب الصين ردا على كوريا الشمالية
وقال تيلرسون في تصريحات بوزارة الخارجية بمناسبة إصدار التقرير السنوي للوزارة عن الحرية الدينية، إن الحكومة الصينية تعذب وتسجن الآلاف بسبب معتقداتهم الدينية، مشيرًا إلى استهداف أعضاء جماعة فالون جونغ والويغور المسلمين والبوذيين في التبت، بحسب "رويترز".

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية هوا تشو ينغ، إن الصين تكن كامل الاحترام لحرية الدين والمعتقد وتصونها.

وأضافت في إفادة صحفية مقتضبة "يتجاهل التقرير الأمريكي الحقائق ويخلط الحابل بالنابل ويوجه انتقادات لا أساس لها لوضع الحرية الدينية في الصين".

وتابعت "ترفض الصين هذا بقوة وقدمنا احتجاجا رسميا للجانب الأمريكي"، مشيرة إلى أنه من الأفضل أن تهتم الولايات المتحدة بمشاكلها.

وقالت "رأى الجميع كيف تثبت الحقائق أن الولايات المتحدة ليست مثالية" لكنها لم تقدم أي أمثلة.

وأضافت "نحث الولايات المتحدة على احترام الحقائق والاهتمام بشؤونها الخاصة كما ينبغي والكف عن استغلال قضية ما يعرف بالحرية الدينية للتدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى".

وأشارت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) في تعليق باللغة الإنجليزية، إلى أن العنف الذي شهدته مسيرة للقوميين البيض في تشارلوتسفيل بولاية فرجينيا الأمريكية، مطلع الأسبوع، يوضح أن على الولايات المتحدة التفكير في مشاكلها قبل أن توجه إصبع الاتهام للصين.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала