نتنياهو: إيران تشيد مواقع لإنتاج صواريخ موجهة في سوريا ولبنان

© REUTERS / POOLنتنياهو - غوتيريس
نتنياهو - غوتيريس - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الاثنين 27 أغسطس/آب، إن إيران تبني مواقع لإنتاج صواريخ موجهة بدقة في سوريا ولبنان بهدف استخدامها ضد إسرائيل.

رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو - سبوتنيك عربي
نتنياهو: إيران ستكون قادرة على تكوين ترسانة نووية
واتهم نتنياهو، إيران في بداية اجتماع مع أنطونيو غوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة، بتحويل سوريا إلى "حصن عسكري في إطار هدفها المعلن محو إسرائيل".

وتابع أنها "تبني أيضاً مواقع لإنتاج صواريخ موجهة بدقة لتحقيق هذا الهدف، في كل من سوريا ولبنان. هذا أمر لا يمكن أن تقبله إسرائيل. هذا أمر يجب ألا تقبله الأمم المتحدة".

من جانبه، تعهد الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيرس، بأن يبذل جل جهده لكي تقوم قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في جنوب لبنان "اليونيفيل"، بدورها على أكمل وجه، مشيراً إلى أن حل الأزمة في الشرق الأوسط، لن يكون إلا عبر حل الدولتين.

وقال غوتيرس، "ينبغي تشجيع الفلسطينيين للقبول بالسلام عبر تحسين أوضاعهم المعيشية خصوصا في غزة "، مشددا على أن المنظمة الأممية تسعى لحل الدولتين لجلب سلام دائم ".

وبينما اتهم نتينياهو إيران ببناء مواقع إنتاج صواريخ في سوريا ولبنان في إطار ما وصفه بحملتها للقضاء على إسرائيل".،قال غوتيرس "إن فكرة محو إسرائيل من الوجود هي شي غير مقبول".


شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала