بريطانيا ترفع عدد جنودها في العراق إلى 600

© Sputnik . Sarah Nureddinالوضع الراهن في تلعفر، العراق
الوضع الراهن في تلعفر، العراق - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلنت وزارة الدفاع في المملكة المتّحدة أنّها تعتزم إرسال 44 جندي بريطاني إضافي إلى قاعدة عين الأسد الجوية في محافظة العراق بالأنبار للمساعدة في دعم عمليات مكافحة داعش" في المنطقة عموما".

القاهرة — سبوتنيك. وقال بيان للدفاع البريطانية نشر الأمس: "سوف ترسل بريطانيا 44 من الأفراد الإضافيين من فرقة المهندسين الملكية إلى قاعدة عين الأسد الجوية، وبذلك يرتفع عدد القوات البريطانية المتواجدة هناك إلى أكثر من 300، بينما يرتفع إجمالي عدد أفراد القوات البريطانية في العراق إلى أكثر من 600".

مخلفات داعش شمال العراق - سبوتنيك عربي
"داعش" يقتل موظفين باستهداف "محطة كهرباء" في العراق

وبحسب البيان فإنّ هؤلاء الأفراد الإضافيون "سيشيدون مخيما يضم 80 وحدة سكنية، ومقرا ومكاتب للسرب، وذلك يتيح لقوات التحالف أن تتفرغ لدعم عمليات مكافحة "داعش" في المنطقة عموما".

وقال وزير الدفاع، سير مايكل فالون في البيان "إننا نعزز مساهمتنا في مكافحة "داعش"، وبالتالي نوفي بدور بريطانيا كلاعب أساسي في التحالف الدولي".

كما أوضح "داعش يتعرض للهزيمة. والقوات العراقية، بدعم من الضربات الجوية التي يوجهها التحالف، حررت حتى الآن 70 بالمئة من الأراضي التي كان "داعش" يسيطر عليها. كما يتلقى ضحايا بربرية "داعش" مساعدات إنسانية نقدمها لهم. وهذا العدد الإضافي من القوات سوف يساعد في تعجيل هزيمة داعش".

وكان رئيس الوزراء العراقي، القائد العام للقوات المسلحة العراقية، حيدر العبادي، قد أعلن الخميس الفائت، النصر على تنظيم "داعش" الإرهابي في تلعفر وتحرير محافظة نينوى بالكامل.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала