مقتل ما لا يقل عن 42 شخصا جراء الزلزال الذي ضرب المكسيك (فيديو+صور)

تابعنا عبرTelegram
أعلن حاكم ولاية موريلوس المكسيكية، جراكو راميريز، اليوم الثلاثاء، عن مقتل ما لا يقل عن 42 شخصا عقب الزلزال القوي الذي ضرب البلاد .

موسكو — سبوتنيك. وقال راميريز في تغريدة عبر حسابه الشخصي على "تويتر"، "إنه نشر على صفحته جدولا يتضمن "الإحصائيات الأولية عن القتلى" الذي يشير إلى أن العدد الإجمالي له بلغ 42 شخصا.

​وكان مركز البحر الأبيض المتوسط الأوروبي لرصد الزلازل قد أعلن، أن زلزالا قوته 7.1 درجة ضرب المكسيك بالقرب من مدينة بويبلا دي ساراغوسا.

وأضاف المركز أن الهزات الأرضية سجلت في ساعة 18:14 بالتوقيت العالمي [18:14 غرينتش] على بعد 49 كيلومترا عن بويبلا دي ساراغوسا و 8 كيلومترات عن بلدة تيبيوخوما، وكان مركز الزلزال على عمق 60 كيلومترا.

مطار المكسيك الدولي بعد الزلزال - سبوتنيك عربي
مطار المكسيك الدولي يتوقف عن العمل بعد زلزال قوي (فيديو)
وأعلن رئيس مصلحة الطوارئ الوطنية بالمكسيك، لويس فيليبي بوينتي، أن مطار بينيتو خواريز الدولي بالمكسيك قد توقف عن العمل بعد الزلزال القوي، الذي ضرب جنوب البلاد، اليوم الثلاثاء.

وقال بوينتي، "إن مطار بينيتو خواريز الدولي في المكسيك متوقف تماما عن العمل لحين الانتهاء من فحص البنية التحتية بالكامل".

كما أعلن وزير الدفاع المدني المكسيكي، فاوستو لوغو، عن وجود حرائق وانهيارات مباني بعد وقوع الزلزال، وثمة ضحايا تحت الأنقاض.

ويذكر، أن العديد من المباني قد تضررت نتيجة للزلزال الذي ضرب جنوب البلاد اليوم، وانهارت قطع من الواجهات. وتطير المروحيات فوق المدينة لتقييم حجم الدمار.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала