تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

بالفيديو...سجن ناشطة مغربية دعت لـ "ذبح العرب" بمساعدة إسرائيل

تابعنا عبر
قضت المحكمة الابتدائية في مدينة الرباط في المغرب، يوم الثلاثاء، بإيداع مليكة مزان، الناشطة الأمازيغية المغربية المثيرة للجدل، في سجن سلا، لاستكمال التحقيق معها على خلفية توجيه تهم "التحريض على ارتكاب جنايات وجنح ضد الأشخاص، والتحريض على التمييز والكراهية بواسطة تصريحات منشورة عبر وسائل التواصل الاجتماعي".

ووفقا لـ"إرم نيوز"، حدّدت المحكمة تاريخ 26 سبتمبر / أيلول الجاري، موعداً للجلسة المقبلة للناشطة الأمازيغية التي نشرت مقطع فيديو على صفحتها الرسمية في الفيسبوك، حرضت فيه الأمازيغ على ذبح العرب تضامنا مع أكراد العراق.

كانت الناشطة المغربية مليكة مزان أثارت جدلا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي بعد نشرها لشريط فيديو على موقع يوتيوب تدعو فيه لـ "ذبح العرب" بمساعدة إسرائيل إذا تحتم الأمر.

تونس - سبوتنيك عربي
تونس في "ورطة" بسبب ابن عم ملك المغرب
وهددت مزان، العرب بالقتل على يد الأمازيغ وأضافت أنها غاضبة مما يتعرض له الأكراد في كردستان ورفض قيام دولة كردستان من طرف العرب في العراق.

ومضت مزان في تهديداتها إلى أبعد الحدود عندما قالت، "إخواني الأكراد هذه المرة سأتوجه مباشرة إلى هؤلاء العنصريين في كل من العراق وغير العراق، وخصوصا عرب العراق، هؤلاء الذين يقفون أمام حقكم في تقرير المصير أنا أقول لهم مباشرة.. إذا ما واصلتم رفضكم لقيام الدولة الكردية فكونوا على يقين أننا نحن الشعوب الأصلية في كل شمال افريقيا، سنقوم بطرد العرب ليعودوا إلى أرضهم من حيث أتوا".

وأضافت، "فماذا تقولون، أتسمحون للأكراد بقيام دولة كردية أو نطردكم من بلداننا لأنكن خربتم بلادنا، نحن لا نريدكم يا عرب في شمال افريقيا ولا نريدكم في مصر ولا في السودان، عودوا إلى بلدانكم في الحجاز، اذهبوا واتركوا العالم يستريح من بغضكم وجهلكم وعنصريتكم".

ولم تتردد مزان في التهديد، قائلة، "اختاروا إما أن تتركوا الأكراد بسلام إما نحن كشعب أمازيغي سنقيم فتنة وسنذبحكم هنا يا عرب، وخصوصا الخليجين لأنكم أفسدتم الحياة في المغرب".

وتعرف مليكة مزان بمواقفها المؤيدة للأكراد منذ سنوات ولطالما وقفت إلى جانب قضيتهم من خلال منشورات على مواقع التواصل الاجتماعي.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала