ملك الأردن يعلن موقف بلاده من استفتاء كردستان في حضور العبادي

© Sputnik . Sergey Guneev / الذهاب إلى بنك الصورالملك الأردني عبد ألله الثاني
الملك الأردني عبد ألله الثاني - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلن ملك الأردن، عبدالله بن الحسين، عن موقفه من الاستفتاء الذي حدث في كردستان العراق الشهر الماضي.

حيدر العبادي - سبوتنيك عربي
العبادي يزور الأردن اليوم قادما من مصر
وأكد عبد الله خلال استقباله رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي على دعم بلاده الكامل لوحدة العراق وسلامته الإقليمية، ومساندتها إياه في جهود استعادة أمنه واستقراره.

وأضاف بيان صادر عن المكتب الإعلامي لرئاسة الوزراء العراقي، أن  ملك الأردن أكد لحيدر العبادي، "دعم الأردن لوحدة العراق وتأييده للإجراءات الدستورية والقانونية، التي اتخذتها الحكومة العراقية، مشيدا بإجراءات العبادي في حفظ دماء العراقيين، مبينا أن من ثوابت الأردن هو الحفاظ على وحدة العراق واحترام دستوره".

وأشار العبادي، إلى أن الأولوية في العراق ما زالت لمحاربة "داعش الإرهابي" والقضاء عليه، وإن ما جرى في شمال العراق هو فرض السلطات الاتحادية في مناطق العراق.
حيدر العبادي - سبوتنيك عربي
العبادي يصل الرياض.. وهذا هدفه من الزيارة

وبحث الجانبان تعزيز التعاون الثنائي بين العراق والأردن، والحرب على عصابات داعش الإرهابية والخطر الذي تمثله على المنطقة، وكذلك الأوضاع في  المنطقة، ورؤية العراق لمستقبل المنطقة والتي تقوم على أساس التنمية وبسط الأمن بدل الخلافات والحروب، وأهمية تفعيلها لما لها من أهمية في خلق أمل للشباب وفتح آفاق جديدة لهم، إضافة إلى عملية انتشار القوات العراقية لحفظ النظام.

كان العبادي قد وصل إلى عمان بوقت سابق من اليوم، قادما من القاهرة،  ضمن جولة تشمل عدداً من دول المنطقة.

وأجرى العبادي مباحثات مع نظيره الأردني هاني الملقي تركزت على علاقات التعاون بين الأردن والعراق وسبل الارتقاء به، وقضية محاربة الإرهاب، والأوضاع السياسية والأمنية في المنطقة.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала