تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

قرار سعودي بشأن مذيعات اللغة العربية

© Fotolia / Karelin Dmitriyالتحكم في جهاز التلفزيون عن بعد
التحكم في جهاز التلفزيون عن بعد - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
أصدر وزير الإعلام والثقافة السعودي الدكتور عواد بن صالح العواد قرارا الأحد 29 أكتوبر الجاري، بإلزام هيئة الإذاعة والتليفزيون بضرورة سعودة وظائف مذيعات اللغة العربية في التلفزيون والإذاعة.

وجاء في تغريدة عبر الحساب الرسمي لوزارة الثقافة والإعلام السعودي على Twitter، أن القرار يطبّق خلال ثلاثة أشهر من تاريخه.

وأضافت الوزارة في تغريدتها أنها قامت، ممثلة في هيئة الإذاعة والتلفزيون، باستحداث لجنة لاستقطاب الكوادر من المذيعات السعوديات وتدريبهن.

وأكد مساعد رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون لشؤون الإذاعة عبد العزيز الزاحم لصحيفة "عكاظ" السعودية، أنه لا توجد مشكلة في الاستغناء عن المذيعات غير السعوديات، منوهاً أن قرار السعودة  يشمل مذيعات العربية فقط، أما البرامج التي تقدم بلغات أخرى فتم استثناؤها من القرار.

وفي ذات السياق، اعتبر رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون السعودي عبد الإله بسيوني أن قرار سعودة المذيعات إيجابي 100%.

وأشار بسيوني إلى أنه تم اختبار نحو خمس سعوديات تقدمن للعمل كمذيعات قبل قرار السعودة بشهر، ولفت إلى أن المرحلة الحالية تشمل الإذاعة والتلفزيون الرسمي، ومن المفترض أن تقتدي به القنوات المملوكة لرجال أعمال سعوديين.

وأكد عبد الإله بسيوني أن 3 أشهر هي فترة كافية جداً للسعودة، و"أنه في خلال الأسابيع القادمة سنرى وجوها جديدة لمذيعات ومذيعين سعوديين جدد، منهم من عمل في قنوات فضائية ببلدان مجاورة، وتم تدريبهم وتأهيلهم بشكل احترافي لتقديم أنواع البرامج، ومنهم المذيع خالد مدخلي، الذي تم تعيينه رسميا كمدير للقناة السعودية".

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала