موسكو وبكين تتفقان على التعاون ضد الهجرة غير الشرعية وتجارة المخدرات

© Sputnik . Aleksei Nikolskiy / الذهاب إلى بنك الصورعلم روسيا و الصين
علم روسيا و الصين - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلن المكتب الصحفي في قسم العلاقات الاقتصادية والدولية الخارجية في العاصمة الروسية موسكو، اليوم الخميس، أن سلطات موسكو وبكين وقعتا اتفاقية حول التعاون في مجال النقل والأدوية والطاقة، وأكدتا عزمهما على مكافحة الجريمة المنظمة والهجرة غير القانونية والاتجار بالمخدرات.

رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب - سبوتنيك عربي
الصين تؤكد بشكل نهائي موعد زيارة ترامب إلى بكين
ووفقا للبيان:" أعلنت موسكو وبكين استعدادهما لتعزيز التعاون المتبادل في المجالات التجارية والاقتصادية والعلمية والتقنية والطاقة والتعليمية والطبية، وأكدت عاصمتا البلدين أيضا، عزمهما على مكافحة الجريمة المنظمة والاتجار بالمخدرات والهجرة غير المشروعة بنشاط وتوسيع الاتصالات بين الهيئات التشريعية والسلطة التنفيذية، والقضاء، لتطوير السياحة ".

هذا وأكد وزير حكومة موسكو، رئيس الإدارة، سيرغي تشيرمين، أن بكين مازالت شريكا استراتيجيا للعاصمة الروسية وأشار إلى أن دوران السلع المتبادلة بين المدينتين ارتفع بالنصف الأول من العام 2017 بنسبة أكثر من 20 بالمئة.

وقال تشيرمين: "الشركات الصينية تشارك بنشاط في تطوير مترو موسكو، على وجه الخصوص، وبناء ثلاثة محطات لمترو الانفاق: أمينوفسكوي شوسي، ميتشورينسكي بروسبكت وبروسبيكت فيرنادسكفا". ويجري بناء نفق بطول 4.6 كم، ويعمل المتخصصون الصينيون على بناء مركز الأعمال الدولي "موسكفا سيتي"، وعلى تطوير أنظمة الاتصالات والاتصالات الهاتفية".

هذا وتشهد بكين الآن، فاعليات "أيام موسكو في بكين" التي تنتهي في 3 تشرين الثاني/ نوفمبر، ويتواجد وفدا من موسكو حيث عقد اجتماع مع نائب عمدة بكين جيان قونغ.

كما شهدت الفعاليات الثقافية، توقيع اتفاقية مشتركة للتعاون بين حديقتي الحيوانات في المدينتين.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала