تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

أكثر من 60 قتيلا في فيتنام بسبب إعصار وفيضانات

© AFP 2021 / Hoang Dinh Namالعاملون على شوارع فيتنام، بعد العاصفة الاستوائية "تالاس"
العاملون على شوارع فيتنام، بعد العاصفة الاستوائية تالاس - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
ارتفع عدد القتلى نتيجة إعصار وفيضانات في فيتنام إلى 61 قتيلا، اليوم الإثنين، وقالت الحكومة إن بعض الخزانات شارفت على الامتلاء مع استمرار الأمطار الغزيرة.

واجتاح الإعصار "دامري" وسط فيتنام مطلع الأسبوع أي قبل أيام من قمة منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادي (أبك) المقررة في المنطقة بحضور زعماء من بينهم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والرئيس الصيني شي جين بينغ، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

تدفق المياه في توليد الطاقة الكهرمائية في فيتنام بعد الإعصار - سبوتنيك عربي
ارتفاع عدد ضحايا إعصار ضرب فيتنام إلى 27 قتيلا

وقالت اللجنة التوجيهية للحماية من الكوارث في الدولة إن 61 شخصا قتلوا وهناك 28 شخصا في عداد المفقودين. وأضافت أن بعض الضحايا كانوا في سفن انقلبت في البحر فيما قتل آخرون بسبب انهيارات أرضية.

وأضافت اللجنة أن قرابة 2000 منزل تعرض للانهيار في حين تضرر أكثر من 80 ألف منزل. وأدت مياه الفيضانات التي غمرت الشوارع إلى ازدحام مروري في العديد من الأقاليم.

وفي دانانج، طالبت السلطات الجنود والسكان المحليين برفع ما خلفته الأمطار ليكون المنتجع جاهزا لاستقبال وفود اجتماعات "أبك" التي بدأت اليوم الإثنين.

ومن المقرر أن يلتقي الزعماء اعتبارا من 10 نوفمبر/ تشرين الثاني وقال منظمون إن جدول الأعمال لم يتأثر بسبب الطقس.

وأودت الفيضانات بحياة أكثر من 80 شخصا في شمال فيتنام الشهر الماضي كما اجتاح إعصار أقاليم وسط البلاد في سبتمبر/ أيلول. وفيتنام معرضة للعواصف والفيضانات المدمرة بسبب طول ساحلها.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала