وزير الداخلية اللبناني يعلق على أنباء اغتيال رئيس الحكومة

© Sputnik . Vlademir Trefelov / الذهاب إلى بنك الصورنهاد المشنوق
نهاد المشنوق - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
قال وزير الداخلية اللبناني، نهاد المشنوق، اليوم الإثنين، إن الرئيس اللبناني ميشال عون تعامل بحكمة مع استقالة رئيس الوزراء سعد الحريري، مكررا التأكيد على أن أجهزة الأمن لم تكن لديها معلومات عن وجود مخطط لاغتيال الحريري.

القاهرة — سبوتنيك. قال المشنوق، في مؤتمر صحفي، عقب لقائه مفتي الديار اللبنانية، عبد اللطيف دريان، بدار الفتوى، "رئيس الجمهورية تصرف بحكمة عالية وخلق توازناً مع الفراغ الذي أوجدته استقالة الحريري".

وأضاف "الرئيس عون لن يقدم على أيّ خطوة  قبل عودة الرئيس الحريري إلى لبنان والسّماع منه مباشرةً لمبررات استقالته".

وأكد وزير الداخلية اللبناني أن "لقاء الحريري بالعاهل السعودي أعطى انطباعا بأن الحريري سيعود إلى لبنان خلال أيام".

سلمان والحريري - سبوتنيك عربي
وزير الداخلية اللبناني حول لقاء الحريري والملك سلمان: الدنيا بخير

وكرر المشنوق تأكيد أجهزة الأمن اللبنانية على عدم علمها بوجود مخطط لاغتيال الحريري بقوله "الأجهزة الأمنية لم يكن لديها معلومات حول محاولة اغتيال الحريري لكن قد يكون الحريري تلقى معلومات من أجهزة استخباراتية غربية".

وكان الحريري قد أعلن استقالته بصورة مفاجئة، في كلمة مسجلة بثت أمس الأول السبت، من الرياض، متهما إيران و"حزب الله" بمحاولة فرض الأمر الواقع بقوة السلاح.

وغادر الحريري بيروت متوجها إلى الرياض، الجمعة الماضية، بعد اجتماعه مع مستشار المرشد الإيراني للشؤون الدولية، علي أكبر ولايتي.

وقال الحريري، في كلمته إن "الأجواء التي يعيشها لبنان الآن تشبه تلك التي سبقت اغتيال والده رئيس الوزراء الراحل رفيق الحريري في 14 شباط/ فبراير 2005، متابعا "لأنني لا أرضى أن أخذل اللبنانيين أو أقبل بما يخالف تلك المبادئ التي ورثتها عن الشهيد الحريري؛ فإنني أعلن استقالتي من رئاسة الحكومة اللبنانية".

وأضاف الحريري "وقد لمست ما يحاك في الخفاء لاستهداف حياتي".

وعقب الاستقالة، قال بيان صادر عن رئاسة الجمهورية أن الرئيس عون ينتظر عودة الرئيس الحريري إلى بيروت؛ للاطلاع منه على ظروف الاستقالة "ليُبنى على الشيء مقتضاه".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала